الخبر وما وراء الخبر

مصلحة الضرائب تعلن تمديد فترة تقديم إقرارات مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين

23

ذمار نيوز || اخبار محلية||
[2 نوفمبر 2020مـ -16ربيع اول 1442هـ ]

أعلنت مصلحة الضرائب عن تمديد فترة تقديم إقرارات مكلفي المنشآت الصغيرة وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وأوضحت مصلحة الضرائب في بيان لها أن فترة تمديد الإقرارات تشمل المكلفين الذين تنطبق عليهم الإعفاءات حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020م .. مشيرة إلى أن المصلحة لن تحتسب أي غرامات تأخير تقديم الإقرارات على المكلفين الذين سيقدمون اقراراتهم خلال الموعد المحدد.

وأكد البيان أن فترة التمديد تأتي بناءً على قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود ابو لحوم الصادر اليوم الاثنين كترجمة فعلية لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبرامجها التنفيذية ونظرا للإقبال المتزايد لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات لتقديم إقراراتهم خلال الأيام الأخيرة من المدة القانونية المنقضية.

وأشار إلى أن إصدار قرار التمديد يؤكد حرص مصلحة الضرائب على منح صغار المكلفين فرصة إضافية أخيرة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية لصغار المكلفين ومراعاة الظروف التي تعانيها الطبقة البسيطة نتيجة ما تعرضت له من جور وعدوان وحصار.

وأهاب البيان بمكلفي المنشآت الصغيرة وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات اغتنام فرصة التمديد الممنوحة لهم وسرعة المبادرة لتقديم إقراراتهم الضريبية عن العام 2019م خلال فترة التمديد وذلك عبر مكاتب البريد الواقع في نطاقها نشاط المكلف أو تقديم اقراراتهم مباشرة إلى الإدارة الضريبية المختصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com