الخبر وما وراء الخبر

امسية ثقافية متنوعة بالقطاع الجنوبي لمدينة ذمار لذكرى المولد النبوي الشريف.

94

نظم مساء اليوم الخميس أبناء القطاع الجنوبي لمدينة ذمار امسية ثقافية متنوعة إحتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفصل الصلاة وأزكى التسليم.

تخلل الامسية التي حضرها نائب مسؤول أنصارالله بمدينة ذمار علي محمد الوشلي، العديد من الكلمات والمشاركات المختلفة المشيرة إلى أهمية مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي كلمة الترحيب القاها الثقافي محمد السوسوة أكد فيها أهمية الإحتفاء بمناسبة ذكرى مولد النور والسير على نهجه ومنواله، مضيفاً ان الأعداء يرتعبون عندما يُذكر الرسول الأعظم ويُهتف بأسمه لأنها شخصية عظيمة .

وفي كلمة المناسية ألقاها الأخ حسن الموشكي أشار فيها إلى ضرورة التفاعل الجاد والمسؤل في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلالات وأبعاد إيمانية تعزز من الإرتباط بالرسول الأكرم.

واضاف ان الثقافات المغلوطه والعقائد الباطله قد صورت الرسول على انه شخصية عادية بينما كان عكس ذلك يمتلك الشجاعة والإقدام لانه كان أعظم قائد عرفه التاريخ، داعياً الى المشاركة الفاعله في الفعاليات كذلك الفعالية المركزية التي ستشهدها محافظة ذمار.

فيما إلقيت العديد من القصائد الشعرية وموشح ديني كذلك مسرحية فنية لمبدعي محافظة ذمار عبرت جميعها عن خطورة الإبتعاد عن الرسول ورسالته التي بها عزة وكرامة الأمة الإسلامية ، والمؤكدة أهمية إبداء كل مظاهر الفرح والإبتهاج في ذكرى مولده الشريف.

حضر الفعالية عدداً من الشخصيات الإجتماعية والثقافية والتربوية وجمع من أبناء القطاع الجنوبي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com