الخبر وما وراء الخبر

تدشيناً لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف : لقاء موسع للأوقاف بذمار .

63

تغطية / إسماعيل اليوسفي

عُقد اليوم الأحد لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدين ومدراء المديريات بمحافظة ذمار لتدشين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1442هـ .

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والإرشاد الاستاذ نجيب العجي ونائبه العلامة فؤاد ناجي ووكلاء المحافظة فهد المروني وعباس العمدي ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق، أشار محافظة محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لتأسي بالنبي الأكرم والنهج بنهجه.

واضاف البخيتي ان الأعداء يرتعبون عندما ينظرون الإحتشاد الجماهيري في مناسبة ذكرى مولد النبي الأعظم في الوقت الذي يسعون لفصل الأمه عن نبيهم وقدوتهم .

وحث البخيتي على ضرورة التفاعل الجاد في إحياء المناسبة بالشكل المطلوب وإعطائها حقها في الإحتفاء والإبتهاج في إبداء كل مظاهر الفرح.

وأكد البخيتي ان السلطة المحلية بذمار ستدشن حملة نظافة شاملة بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفصل الصلاة وأزكى التسليم، مشدداً على ضرورة التفاعل مع الحملة إقتداءً بالنبي الأكرم.

بدوره أوضح نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي ان ميلاد النبي الأعظم يعتبر نعمة ورحمة للعالمين.

واضاف ناجي ان مناسبة المولد النبوي الشريف تجمع أبناء الأمة بمختلف توجهاتهم، مبيناً انه يوم للتوحّد والرجوع إلى الرسول ورسالته.

ولفت ناجي إلى ضرورة التفاعل الجاد والمسؤل للإعداد والتجهيز لإستقبال مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية ودلالات، مردفاً انه ليس غريب على أبناء الشعب اليمني العظيم إحياء المناسبة .

وأكد ان وزارة الأوقاف والإرشاد لن تسمح للمغرضين في أوساط المجتمع ان يدسوا الأفكار الباطله خدمة لأعداء الأمة الذين يتشدقون بالسنة وسنة النبي منهم براء.

وفي كلمة للعلماء تطرق مفتي محافظة ذمار القاضي محمد العزي الأكوع إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف الذي يعزز من الإرتباط الوثيق بالرسول ورسالته، مستنكراً للمنهجية الوهابية التي تدعي ان الإحتفال بالمولد النبوي لايجوز وتصفها بأنها بدعه.

من جانبه مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي أوضح ان مناسبة المولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد لله ولرسوله وأعلام الهدى في الوقت الذي يسعى البعض للتطبيع مع أعداء الله ورسوله، مشيداً بالمواقف العظيمة لأهل اليمن على مر التاريخ ووقفهم لنصره رساله النبي الأعظم والتأسي به.

فيما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر الأستاذ محمد القعمي عبرت عن عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

حضر عدداً من الشخصيات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وجمع غفير من أبناء المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com