الخبر وما وراء الخبر

محلي ذمار يناقش تعزيز الرقابة وتوفير الخدمات

17

ناقش المجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، تفعيل دور المجلس في تعزيز إجراءات الرقابة وتوفير احتياج المجتمع من الخدمات العامة.

وخلال الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي وعضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ووكيل المحافظة جمال عبدالله معوضة، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور المجلس المحلي في توفير الخدمات الأساسية.

واستعرض مصفوفة مهام المرحلة القادمة والتي منها ضبط عملية تحصيل الإيرادات وترشيد النفقات، وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وتشجيع إقامة مشاريع استثمارية وإعادة جدولة إعتمادات ونفقات السلطة المحلية وفق الأولويات وترشيد الصرف من صندوق النظافة، وقيام السلطة المحلية بواجباتها تجاه الفقراء والمحتاجين وأحفاء بلال.

وأكد محافظ ذمار ضرورة اضطلاع السلطة المحلية بدورها في العناية بأسر الشهداء والأسرى والمفقودين والجرحى، والنظر في أوضاع سجناء الأحداث والمعاقين، وبذل الجهود للتخفيف من معاناة المجتمع.

ولفت إلى أهمية تشجيع المشاريع التعاونية وتفعيل المشاريع المتعثرة واستعادة أموال الدولة، والاتجاه نحو إنشاء مشاريع زراعية تسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسر، والعمل على تنمية الإيرادات العامة، ومساندة هيئة الزكاة في تحصيل أموال الزكاة وضمان وصولها إلى الفئات المستهدفة.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتلبية تطلعات المجتمع ومعالجة الاختلالات وتعزيز الإيرادات العامة.

وأكد أن أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة سيكونون عونا وسندا لقيادة المحافظة بما يسهم في تنمية الإيرادات وتعزيز الأمن والاستقرار وتفعيل دور السلطة المحلية.

ولفت إلى الجهود المبذولة في توفير الخدمات، والدور المعول على المجلس خلال المرحلة الحالية.

وأقر المجلس جدولة ما طرح خلال الاجتماع من قبل المحافظ ليتم تنفيذه وفق خطط مزمنة حسب الإمكانيات المتاحة، وتشكيل لجنة لمتابعة المكاتب الخدمية لأنها مشاكل البناء العشوائي، وتصريف مياه السيول من الشوارع الفرعية وفق رؤى هندسية، إلى جانب حل مشاكل الصرف الصحي وتغطية احتياجات المواطنين من المياه.

وأكد الاستمرار في تنظيم عمل الباعة المتجولين وإنهاء الاختناقات المرورية، وكذا متابعة شركة النفط لمراعاة أوضاع المزارعين، ووضع المعالجات اللازمة لتحصيل الموارد العامة واستغلال الموارد المتاحة.

كما أكد المجلس أهمية تنمية إيرادات صندوق النظافة والترتيب لحملة نظافة شاملة بمشاركة المجتمع.

حضر الاجتماع مدير مكتب التخطيط سمير المذحجي ومدير مكتب المالية فؤاد الهبوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com