الخبر وما وراء الخبر

هنية: اليمن كانت وستبقى المدد للقضية الفلسطينية وشعبنا لن يغفر خطأ التطبيع مع العدو الإسرائيلي من أي بلد كان

19

ذمار نيوز || أخبار عربية ودولية ||
[11 سبتمير 2020مـ -22محرم 1442هـ ]

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن اليمن كانت وستبقى المدد للقضية الفلسطينية وهي تشكل إحدى القواعد الصلبة للدفاع عن فلسطين.

وقال هنية للمسيرة اليوم الجمعة، نتمنى الاستقرار لليمن كي يأخذ دوره الكامل في المنطقة وفي بناء المعادلات في المنطقة والإقليم ودعم فلسطين”، معبرًا عن سعادته الكبيرة بمشاهد المسيرات الكبرى التي يخرج بها عشرات آلاف اليمنيين الهاتفين للقدس والمقاومة الفلسطينية.

ولفت إلى أن التطبيع لن يحقق أهداف العدو الإسرائيلي بجلب الشعوب العربية إلى مربع التطبيع رغم ما تقوم به أنظمة الدول العربية المطبعة وأن التطبيع وإن كان خدمة مجانية لأجندة محصورة، إلا أنه لا مستقبل له في منطقتنا، واتفاق الإمارات مع العدو الصهيوني خطأ كبير ينطوي في إطار تطبيق صفقة القرن.

وأكد هنية أن الذي أوقف الضم في الضفة الغربية هو الشعب الفلسطيني وليس التطبيع الإماراتي مع العدو حيث أن كتائب القسام وكل فصائل المقاومة قالت إن تنفيذ الضم إعلان حرب، وفي ليلة إعلان الضم في 1 يوليو أجرينا تجارب على صواريخ متطورة تطلق لأول مرة وكانت رسالة واضحة للعدو.

ونفى هنية الادعاء الإماراتي بوجود التزام للإمارات بوقف الضم، مؤكدًا أن نتنياهو بعد ساعة من إعلان الاتفاق مع الإمارات نفى وجود التزام للإمارات أو غيرها بوقف الضم.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية لن تكتفي بالمهرجانات في مواجهة الضم، بل سندافع عن قدسنا وأرضنا بالبارود والنار، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يغفر خطأ التطبيع مع العدو الإسرائيلي من أي بلد كان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com