الخبر وما وراء الخبر

إيران: يجب إرغام الكيان الصهيوني على الانضمام لمعاهدة حظر الأسلحة النووية

19

ذمار نيوز || أخبار عربية ودولية ||
[28 اغسطس 2020مـ -9محرم 1442هـ ]

وصف سفير إيران المتحدة إسحاق آل حبيب دور أمريكا والكيان الصهيوني في تحقيق الشرق الأوسط الخالي من السلاح النووي بأنه هدام، داعيا المجتمع الدولي لإرغام هذا الكيان على الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي “إن بي تي”.
ووفقا لوكالة “إرنا” قال آل حبيب خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقد في الذكرى السنوية لحظر التجارب النووية: إن أمريكا بامتلاكها أكبر ترسانة من الأسلحة النووية في العالم والمستخدم الوحيد للسلاح النووي، لا تعتزم إنهاء اختباراتها النووية والانضمام إلى معاهدة الحظر الشامل للاختبارات النووية بل مازالت تعمل على تحديث وتعزيز ترسانتها في هذا المجال.

وأوضح، أن أمريكا تهدد فيه الآخرين باستخدام السلاح النووي، وهي بخروجها من المعاهدات الدولية ومنها الصواريخ النووية متوسطة المدى قد وجهت ضربة كبرى لمسيرة نزع السلاح النووي.

ونوه كذلك إلى الدور الهدام للكيان الصهيوني في المنطقة وقال: للأسف الكيان الإسرائيلي أيضا يلعب على المستوى الإقليمي مثل هذا الدور الهدام في الشرق الأوسط.

وطالب المجتمع الدولي لمراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية (ان بي تي) لإرغام هذا الكيان على الانضمام بلا قيد أو شرط لهذه المعاهدة والقبول بمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمنشآتها النووية.

وأضاف للأسف فإن الدور الهدام لهذا اللاعبين (أمريكا والكيان الصهيوني)، قد منع تحقيق الشرق الأوسط الخالي من أسلحة الدمار الشامل.

وشدد آل حبيب على أهمية اليوم الدولي وإحياء ذكرى ضحايا التجارب النووية والحفاظ على البيئة، وانتقد الدور الهدام لأمريكا التي كان لها العدد الأكبر من الاختبارات النووية بين دول العالم بتنفيذها 1054 اختبارا نوويا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com