الخبر وما وراء الخبر

“ادباء ذمار”يدشن فعالياته الثقافية لعام 2016 بصباحية شعرية احياها الشاعرين الموشكي والهروجي

451

دشن اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بمحافظة ذمار اليوم فعالياته الثقافية للعام 2016م بصباحية شعرية احياها الشاعران محمد الموشكي وعصام  الهروجي.

وخلال افتتاح الصباحية الشعرية اعتبر وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ان الشعر هو صوت الشعب النابض الذي عبر به عن حالة الصمود الشعبي امام العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذي استهدف اليمن ارضاً وانساناً.

داعيا الشعراء الى ان يكون لسان حالهم هذه الايام مواكباً للظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا في ظل استمرار هذا العدوان الذي دخل شهره العاشر مخلفا آلاف الضحايا من الاطفال والنساء والشيوخ والمدنيين.

وأدار الصباحية الاديب صالح الجبر والقى فيها الشاعرين محمد الموشكي وعصام الهروجي عضوي الهيئة الادارية لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين فرع ذمار عدد من القصائد تناولت جميعها حقيقة هذا العدوان الغاشم وجرائمه بحق ابناء الشعب اليمني في ظل صمت عربي ودولي مريب تجاه هذه الجرائم  .

واكدت اهمية وقوف كل ابناء الوطن صفاً واحدا في وجه هذا العدوان الاحمق وادواته في الداخل، وافشال كل المؤامرات التي تهدف لتمزيق النسيج الاجتماعي لهذا الوطن .

والقى الشاعر عبدالباسط الشميري قصيدة شعرية  تحدثت عن مدينة ذمار ومناقبها معتبراً اياها مدينة العلم العلماء والادباء والمفكرين والمؤرخين على مر العصور ،ونالت استحسان الحاضرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com