الخبر وما وراء الخبر

اجتماع بذمار يناقش جهود مواجهة طوارئ السيول بذمار

19

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار ||
[28 يوليو 2020مـ -7 ذي الحجة1441هـ ]

ناقشت لجنة الطوارئ بذمار في إجتماعها اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبد الحميد المروني، جهود مواجهة طوارئ السيول والأمطار وآلية التنسيق بين المكاتب المعنية في التخفيف من الأضرار.

وفي الاجتماع، أشاد الوكيل المروني بجهود الجهات المعنية في تنظيف القنوات والعبارات للتخفيف من أضرار السيول .. لافتاً إلى أهمية رفع مستوى الجاهزية خلال موسم الأمطار خاصة خلال إجازة العيد والعمل على تفقد الطرق الرئيسة والفرعية التي تمثل أهمية للمجتمع.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على حشد الطاقات واتخاذ المعالجات اللازمة لمواجهة الطوارئ حسب الإمكانيات المتاحة.

وكان مدراء المكاتب التنفيذية أعضاء لجنة الطوارئ، استعرضوا الأضرار التي لحقت ببعض الطرق العامة وعدد من المنازل بمدينة ذمار جراء الأمطار والسيول.

إلى ذلك اطلع وكيل أول محافظة ذمار على جهود المكاتب ذات العلاقة في تصريف السيول وفتح الطرق المتضررة.

وخلال الزيارة ومعه أعضاء لجنة الطوارئ لمنطقة باب الفلاك على طريق ذمار- البيضاء، اطلع الوكيل أول المروني على أعمال الصيانة الطارئة للطريق التي ينفذها مكتب الأشغال العامة وفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور وإدارة صيانة طرقات ذمار بوزارة الأشغال.

وأشاد الوكيل المروني بجهود المكاتب المعنية في القيام بدورها واتخاذ المعالجات الطارئة للتخفيف من أضرار السيول.

وأشار إلى الأهمية التي تمثلها طرق ذمار باعتبارها حقلة وصل لمختلف المحافظات.. حاثا الجهات المعنية على مضاعفة الجهود وسرعة إنجاز أعمال الصيانة الإسعافية وبما يسهم في تسهيل حركة السير وتصريف مياه السيول.

وكان الوكيل المروني استمع من مدراء مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محمد عباد ومدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس محمد المداني ومدير إدارة صيانة طرقات ذمار بوزارة الأشغال المهندس زكريا الماوري، إلى شرح عن سير العمل في الصيانة الطارئة بمنطقة باب الفلاك وجهود صيانة عدد من الطرق الرئيسة والفرعية بصورة إسعافية.

رافقه خلال الزيارة مدراء مديرية ذمار محمد السيقل وإدارة المرور العميد علي الوشلي وصندوق النظافة فيصل حسان ومكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وإدارة الطرق بمكتب الأشغال المهندس أنس عمران.