الخبر وما وراء الخبر

تواصل الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن النفط أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

30

نظم موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها وجمع غفير من المواطنين اليوم وقفة إحتجاجية حاشدة امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ “59” والتي حملت عنوان ” الحصار والاكاذيب الاممية سبب في إستمرار المعاناة الانسانية ” .

وخلال الوقفة الاحتجاجية أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الاضرعي أن شركة النفط تدق ناقوس الخطر من جديد نتيجة نفاد مخزون الشركة ووكلائها ومحطات النفط من الوقود.

وحذر الاضرعي من كارثة وشيكة خلال الأيام القادمة ستطال كافة القطاعات الخدمية إذا استمر التحالف في احتجازه سفن المشتقات النفطية.

وأوضح الاضرعي أن التحالف أفرج عن سفينتين نفطيتين فقط وعند وصول السفينتين قبل 3 أيام إلى قبالة ميناء الحديدة، قامت بحرية التحالف بالقرصنة عليها واقتيادها إلى ميناء جيزان.

وحمل الاضرعي، قوات التحالف والأمم المتحدة كامل المسؤولية عن كل الآثار المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

فيما اكد المعتصمون في البيان الصادر عن الوقفة إستمرارهم في إعتصامهم المفتوح وتنظيم الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم المحقة والمشروعة وإطلاق كافة السفن النفطية دون شرط أو قيد .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحضر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com