الخبر وما وراء الخبر

الشرقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الجميلي.

60

بعث مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ سعيد علي عايض الجميلي، شيخ ضمان حبل الجميلي، وأحد الشخصيات البارزة بمديرية الحداء، والذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل والوطني.

وأشاد الشرقي في برقية العزاء التي بعثها إلى أبن الفقيد/ العقيد علي سعيد الجميلي واخوانه وكافة أسرة آل الجميلي، ووجهاء ومشائخ وقبائل قبيلة الحدا بمحافظة ذمار، بمناقب الفقيد في الجهاد في سبيل الله، وخدمة المجتمع والوطن.

وفي برقية العزاء، أكد الشرقي بأن الفقيد الشيخ الجميلي رحمه الله تعالى، كان رجلاً مؤمناً ومخلصاً لله والوطن، وصاحب أخلاق رفيعة أكسبته احترام الجميع… مشيراً إلى ما تحلى به الفقيد من أخلاق عالية وصدق وشهامة، فضلاً عن جهوده الكبيرة في إصلاح ذات البين، وخدمة المجتمع، وحل الكثير من المشاكل القبلية على مستوى المديرية والمحافظة.

كما أشار الشرقي إلى أن الفقيد الشيخ الجميلي أفنى حياته في خدمة الوطن، وكان مناهضاً لكل أشكال الظلم والاستبداد والوصاية، وقدّم الغالي والنفيس من الروح والدم والمال في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض … مؤكداً أن للفقيد الكثير من المواقف الوطنية، فقد كان من خيرة مشائخ قبائل الحدا المتطلعين لنهضة وعزة الوطن والشعب اليمني، وله دور بارز وكبير في مواجهة العدوان الغاشم على اليمن، وأن رحيله مثل خسارة كبيرة على قبيلة الحدا خاصة، وعلى محافظة ذمار والوطن بصورة عامة.

وعبر الشرقي عن بالغ العزاء وعميق المواساة لأبناء وأقارب الفقيد وكافة وجهاء ومشائخ وأبناء وقبائل مديرية الحدا في هذا المصاب … سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

وفيما يلي نص برقية العزاء
برقية عزاء

بسم الله الرحمن الرحيم

‌‌‌‌‌(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم

الأخ / العقيد علي سعيد الجميلي واخوانه.
الأخوة/ أشقاء وأقارب الفقيد وكافة آل الجميلي.

ببالغ الحزن والأسف تلقينا نبأ وفاة الشيخ / الشيخ سعيد علي عايض الجميلي شيخ ضمان حبل الجميلي، وأحد الشخصيات البارزة بمديرية الحداء، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل والوطني.

لقد كان الفقيد الشيخ سعيد الجميلي رحمه الله تعالى، رجلاً مؤمناً ومخلصاً لله والوطن، وصاحب أخلاق رفيعة أكسبته احترام الجميع، وما تحلى به من أخلاق عالية وصدق وشهامة، فضلاً عن جهوده الكبيرة في إصلاح ذات البين، وخدمة المجتمع، وحل الكثير من المشاكل القبلية على مستوى المديرية والمحافظة.

لقد أفنى الفقيد الشيخ الجميلي حياته في خدمة الوطن، وكان مناهضاً لكل أشكال الظلم والاستبداد والوصاية، وقدّم الغالي والنفيس من الروح والدم والمال في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض، كما كان للفقيد الكثير من المواقف الوطنية، فقد كان من خيرة مشائخ قبائل الحدا المتطلعين لنهضة وعزة الوطن والشعب اليمني، وله دور بارز وكبير في مواجهة العدوان الغاشم على اليمن، وأن رحيله مثل خسارة كبيرة على قبيلة الحدا خاصة، وعلى محافظة ذمار والوطن بصورة عامة.
وإننا في المجلس الإشرافي لأنصار الله بمحافظة ذمار، في الوقت الذي نشاطركم الحزن، فإننا نعبر عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأسرته وكافة آل الجميلي بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأسيفون
مسؤول أنصار الله وأعضاء المكتب الإشرافي لأنصار الله بمحافظة ذمار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com