الخبر وما وراء الخبر

مناقشة أهمية الزكاة في ترسيخ التكافل الاجتماعي في ذمار

93

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[11رمضان 1441هـ ]

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم لقاءً توعوياً بعنوان “الزكاة في القرآن الكريم وأهميتها في ترسيخ التكافل الإجتماعي” بمشاركة ممثلي القطاع التجاري بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني، أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي والعمل على إنجاح جهود الهيئة في تحصيل الإيرادات الزكوية، وبما يمكن الهيئة من تعزيز دورها وإيصال الزكاة لمستحقيها.

ودعا القطاع التجاري إلى الإسراع في تسديد الزكاة لفرع الهيئة العامة للزكاة .. مبينا أن الدولة ممثلة بهيئة الزكاة هي الولي الشرعي المخول بتحصيل الزكاة وتوزيعها حسب مصارفها الشرعية.

فيما أشار مفتي المحافظة القاضي العلامة محمد العزي الأكوع وعضو رابطة علماء اليمن محمد القعمي إلى أهمية الزكاة في الإسلام باعتبارها طهارة للمال والنفس ولما لها من دور في تعزيز التكافل الإجتماعي واعانة الفقراء والمحتاجين.

ولفتا إلى واجب الميسورين تجاه الفقراء والمحتاجين وإعطائهم من أموالهم وعدم الخلط بين الزكاة والصدقات.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل دعا إلى تكاتف الجهود لتحصيل الزكاة .. حاثا التجار على القيام بواجبهم ودفع ما عليهم من زكوات.

واستعرض المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة والتي تركز في مجملها على تعزيز التكافل الإجتماعي وإغاثة الفقراء والمحتاجين وصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية.

بدوره أكد رئيس فرع الغرفة التجارية الصناعية محمد داديه استعداد الغرفة مساندة جهود فرع هيئة الزكاة بالدفع بالتجار لدفع ما عليهم من زكاة.

وأشار إلى أن القطاع التجاري يبذل جهوداً كبيرة في تعزيز التكافل الاجتماعي ورعاية لفقراء والمحتاجين على مدى أيام السنة، إيمانا منه بالدور الديني والإنساني تجاه هذه الفئة.

حضر اللقاء مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى ومدير إدارة المرور العميد علي الوشلي وعدد من القيادات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com