الخبر وما وراء الخبر

تدشين أكبر حقل إرشادي لزراعة الفواكه واللوزيات بذمار.

32

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[1 رمضان 1441هـ ]

خاص || أمين النهمي

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، اليوم أكبر حقل إرشادي لزراعة الفواكه واللوزيات المتنوعة، بمساحة 5 هكتار و عدد 2500 شتلة، كحقل إرشادي نموذجي بقاع وادي ذمار.

وفي تصريح خاص لــ”ذمار نيوز”، أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال محمد الجشاري بالقول: تزامنا مع الموسم الزراعي تم زراعة الفين وخمسمائة شتلة فواكه ولوزيات متنوعة بوادي ذمار بالجهة الغربية لمدينة ذمار وذلك في مناطق التوسع العمراني، لمواجهة استمرار التوسع العمراني بالمنطقة.

وأضاف الجشاري إلى أنه تم تنفيذ الحقل بمشاركة مجتمعية من قبل أعضاء المجتمع الفاعلين والواعين وعدد من المهندسين الزراعيين الخريجين الذين بدون عمل، وحاليا نسعى لتزويد المشروع بشبكة ري حديثة، ومساحة المشروع حاليا 5 هكتار وسيتم التوسع ليصل المشروع إلى 10 هكتار.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع بهدف خلق فرص عمل جديدة وتشغيل المهندسين الزراعيين الخريحين وتطوير قدراتهم العملية لإدارة المشاريع الزراعية وفي نفس الوقت تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة أشجار الفاكهة بأنواعها واللوزيات.

ولفت الجشاري إلى أنه سيرافق ذلك اجتماعات ولقاءات مع المزارعين لنشر الوعي لديهم وإرشادهم حول خطورة التوسع العمراني على الزراعة وتعريفهم الطرق العلمية في زراعة الفواكه، وأهمية التوسع في زراعتها وطرق الري الحديثة وطرق مكافحة الآفات.

ونوه إلى أن المكتب يسعى لتفعيل المشاتل والزراعة وتوفير الشتلات المختلفة لأنواع الفواكه والأشجار التي تجود زراعتها بالمنطقة وتشجيع المزارعين وإرشادهم للتوسع في الزراعة الإنتاجية من الفاكهة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com