الخبر وما وراء الخبر

مستجدات “الهدنة” السعودية في اليمن

17

ذمار نيوز || تقارير ||
[22 شعبان 1441هـ]

بينما يعمل العدوان على تضليل الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي، عبر التصريحات المُغالطة للواقع، بشأن التزامه بالهدنة المزعومة التي أعلنها قبل يومين، تأتي المعلومات الميدانية وتؤكد قيامه خلال أقل من 24 ساعة الماضية بتنفيذ زحوفات واسعة وعشرات الغارات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع عصر اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكّنت من التصدي لزحف “واسع جدا ومن عدة مسارات باتجاه مواقع قواتنا في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف تحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية”.

وأشار العميد سريع إلى أن “الزحف استمر من صباح يومنا هذا وحتى وقت العصر، وتم كسره وتكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتدمير عدد من المدرعات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ولم يحرزوا أي تقدم”.

ونوّه إلى أن طيران العدوان شن 20 غارة جوية، منها 17 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، و 3 غارات على منطقة البقع قبالة نجران، لافتاً إلى أن إجمالي الزحوفات والغارات الجوية خلال ال 24 ساعة الماضية بلغ 4 زحوفات و46 غارة جوية.

وكان العميد سريع أكد في وقت سابق اليوم، أن قوات الجيش واللجان تمكّنت أيضاً من التصدي لزحفين واسعين باتجاه مديريات مجزر وصرواح، وأنه تم تكبيد قوى العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في معارك استمرت من منتصف الليل وحتى فجر اليوم، “مع قيام العدو بشن زحف آخر باتجاه مواقع قواتنا في قانية بالبيضاء ولا يزال مستمرا حتى اللحظة”.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أكثر من 26 غارة جوية، منها 18 غارة على مديريتي مجزر وصرواح بمأرب و6 غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وغارة على محافظة البيضاء وغارة أخرى على مديرية باقم بصعدة.

وشن طيران العدوان عند الساعة الثامنة مساء اليوم غارة على منطقة وادي ظهر بمديرية همدان بصنعاء.

ويأتي ذلك بالتزامن مع نشر إعلام تحالف العدوان بين الحين والآخر تصريحات بأن العدوان لا زال ملتزم بالهدنة التي أعلنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com