الخبر وما وراء الخبر

الصحة العالمية: تجربة الصين تمنح أملا للعالم بالتغلب على كورونا

23

اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، أن تجربة مدينة ووهان الصينية تمنح أملا للعالم بالنجاح في التغلب على فيروس كورونا.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” أشار غيبرييسوس خلال مؤتمر صحفي عقده عبر الانترنت إلى إعلان ووهان التي شهدت أول إصابات بالفيروس عدم تسجيل أي إصابة جديدة لليوم الثاني على التوالي.

وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية فئة الشباب من خطر تعرضهم للإصابة وأنهم غير محصنين رغم الدراسات التي تظهر أن هذه الفئة لا تواجه الخطر نفسه الذي يواجهه المسنون والذين يعانون من أمراض مزمنة.

بدوره حذر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية مايك رايان الشرق الأوسط من تفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بسبب استمرار التجمعات الحاشدة.

وقال رايان إن التجمعات الحاشدة في بعض الدول بالشرق الأوسط يمكن أن تؤدي إلى “تفاقم المرض ونشره بعيداً جداً عن المركز” مشدداً على ضرورة الحد من مثل هذه التجمعات.

ودعا رايان إلى اتباع تعليمات السلطات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس وانشاء جسور جوية لنقل إمدادات المعدات الوقائية إلى الدول من أجل العاملين بقطاع الصحة واختبارات التشخيص.

وكانت الصين أعلنت أمس أنها لم تسجل أي إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد فيما شفي نحو 88 بالمئة من مجمل المصابين بالفيروس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com