الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل في صيانة المدخل الجنوبي لمدينة ذمار

69

تفقد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي اليوم سير العمل في صيانة المدخل الجنوبي لمدينة ذمار البالغ طوله 12 كيلو متر بتكلفة مليون و900 ألف دولار بتمويل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس”.

وخلال الزيارة أشار القائم بأعمال المحافظ العنسي إلى أهمية ترميم الطرق وصيانتها لتسهيل حركة السير والحد من الحوادث والاختناقات المرورية خاصة صيانة المدخل الجنوبي لمدينة ذمار من جولة كمران إلى منطقة نمارة الذي يٌعد ممرا إلى عدة محافظات.

وحث على سرعة إنجاز أعمال الصيانة والترميم وفقا للمواصفات الهندسية والفنية ورفع وتيرة العمل لاستكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة.

وأشاد بجهود صندوق صيانة الطرق ومكتب الأمم المتحدة لخدمات لمشاريع “اليونبس” في الاهتمام بالطرق الرئيسة بالمحافظة .. مؤكدا أن السلطة المحلية ستكون عوناً وسنداً لكل المشاريع الخدمية وبما يكفل ديمومتها خاصة مشاريع الطرق التي يستفيد منها الجميع.

وكان القائم بأعمال المحافظ العنسي، استمع من استشاري المشروع المهندس كارم الدبعي إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز البالغة 20 بالمائة.. مبيناً أن المشروع يتضمن ترميم الاسفلت المتضرر واستكمال المقطع الذي لم يتم سفلتته من قبل وصيانة الجدارات والعبارات وتنظيف مصارف المياه وأعمال السلامة المرورية.

يذكر أن المشروع الطارئ لصيانة الطرق الممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس” البالغ كلفته الاجمالية ستة ملايين و500 ألف دولار يشمل صيانة أربعة مقاطع على طريق صنعاء– عدن من شركة النفط إلى جولة كمران، والمدخل الجنوبي لمدينة ذمار من جولة كمران إلى منطقة نمارة والدائري الجنوبي الشرقي من جولة كمران حتى المحافظة محطة الورقي والدائري الغربي من جولة الجمارك إلى جولة كمران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com