الخبر وما وراء الخبر

تدشين الورشة التدريبية الثالثة لأعضاء هيئة التدريس بجامعتي ذمار والبيضاء

43

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” اليوم بجامعة ذمار ورشة العمل التدريبية الثالثة لأعضاء هيئة التدريس في كليات التربية بجامعتي ذمار والبيضاء ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات حول “حوكمة مؤسسات التعليم العالي وتجويد التعليم” .

يشارك في الورشة، التي تستمر ثلاثة أيام، 37 مشاركاً ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس بجامعتي ذمار والبيضاء.

وخلال التدشين، الذي حضره مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله، أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانصي حرص الوزارة على إقامة هذه الورش الهادفة لتقييم وتجويد العملية التعليمية والاستفادة من الخبرات وعكسها على الواقع العملي.

ولفت إلى أن استهداف كليات التربية بهذه الورش يهدف إلى عكس ما يتلقاه الأكاديميون إلى طلابهم الذين سيكونون معلمي التعليم الأساسي والثانوي.

فيما أكد رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي أهمية الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي وتوظيفه للارتقاء بمستوى الأداء والخروج بنتائج عملية لا تنتهي بمجرد انتهاء الورشة.

وأشار للجهود التي تبذلها جامعة البيضاء في إعداد اللوائح المنظمة للعمل واعتماد مبدأ الشفافية في جميع الأعمال وتطبيق معايير الجودة الأكاديمية.

بدوره أوضح مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي منسق الورشة فؤاد الحدأ، أن المشاركين سيتلقون معلومات عن الحوكمة وأهميتها في مجالات التعليم العالي والخطة التعليمية والجودة في التعليم.

ولفت إلى أن الورشة سوف تستعرض نماذج لحوكمة التعليم العالي وتطبيق الحوكمة الجيدة في الجامعات والإدارة الذاتية للمؤسسات التعليمية.

حضر التدشين نائب رئيس جامعة ذمار لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي والخبير الوطني الدكتور عبد اللطيف حيدر والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبدالرزاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com