الخبر وما وراء الخبر

مناقشة احتياجات محافظة ذمار من مشاريع المياه

81

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والقائم بأعمال المحافظ مجاهد العنسي احتياجات محافظة ذمار من مشاريع المياه.

وتطرق الاجتماع إلى آليات تعزيز أداء فروع الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه بالمحافظة وأهم الاحتياجات لتحسين خدماتها، بالإضافة إلى تحسين العمل الإداري وتنمية الموارد ..

وأكد وزير المياه الحرص على تلبية احتياجات المحافظة من المشاريع والتوسع في خارطة الخدمات المائية ، مشيراً إلى ما تعانيه محافظة ذمار من استنزاف للحوض المائي نتيجة الحفر العشوائي للآبار.

وأشاد بالجهود التي تبذلها لجنة الحوض المائي برئاسة محافظ المحافظة لمنع الحفر العشوائي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

وحث المؤسسة المحلية على مضاعفة الجهود لتعزيز الأداء المالي والإداري وبما يسهم في انتقال المؤسسة إلى مرحلة الاعتماد على الذات، وكذا الاهتمام بتنمية الكادر البشري.

وثمن وزير المياه، الجهود المبذولة من قبل فروع المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، مؤكداً الحرص على تقديم الدعم بما يمكنها من أداء أعمالها على أكمل وجه .

من جانبه ثمن القائم بأعمال المحافظ اهتمام وزارة المياه والبيئة بتنفيذ المشاريع وتوفير احتياجات المواطنين من المياه النظيفة وتحسين الخدمات .

ولفت إلى أهمية اتخاذ المعالجات اللازمة لصيانة وتأهيل شبكة الصرف الصحي القديمة واستيعاب التوسعات العمرانية الجديدة ضمن مشاريع المياه والصرف الصحي ..

وأكد العنسي أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ولجنة الحوض المائي تبذل قصارى جهدها لمنع وضبط الحفر العشوائي، مطالباً الوزارة والهيئة العامة للموارد المائية التعاون مع المحافظة بهذا الشأن .

كما أكد ضرورة التسريع في إعادة تأهيل مشاريع المياه في المناطق الريفية والنائية في جميع المديريات .

حضر الاجتماع وكيل أول المحافظة فهد المروني والوكلاء محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي ومدير المؤسسة المحلية طه الهندي ومدير فرع مياه الريف المهندس صالح الفلاحي ومدير فرع هيئة الموارد المائية عبدالغني المختار ومدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محمد الكحلاني ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة ماجد التينه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com