الخبر وما وراء الخبر

الحوثيون هم السبب…؟

187

*بقلم/عبدالغني الزبيدي

يعرف غالبية اصدقائي في الفيسبوك ومتابعي في القنوات الفضائية او فيما اكتبه في الصحافة انني لاانتمي الي انصار الله(الحوثيون) وكثيرا ماانتقدت الاخطاء التي ارتكبتها الجماعة او السلوكيات المعوجة التي كان يمارسها بعض المنتميين اليها من اصحاب المصالح والذين ركبوا الموجة(المتحوثون الجدد) فاساءوا الي الحركة وشوهوا بعض من التوجهات الايجابية وبالذات بعد ثورة21سبتمبر وهو مااستغلته الكثير من القوى لتشويه وجه الجماعة والاساءة الي اهدافها النبيلة في القضاء على اساطين الفساد والبغاة والظالمين ونصرة المظلومين واعادة الحقوق الي اصحابها. اقول هذا الكلام لكي لايفهم انما ساقوله تاليا يعبر عن رأيي تجاهه حركة انصار الله وردا على الحملة الاعلامية والتضليل الممنهج الذي يحمل الجماعة كل الاخطاء والخطايا التي تراكمت خلال فترة خمسين عاما من سؤ الحكم واخطاء الحاكمين وفشل ادارة الدولة وهي اخطاء شاركت فيها جميع القوى السياسية والدينية والقبلية والثقافية …ومن الظلم والاجحاف ان تحمل الجماعة كامل المسؤلية فيما كان وفيما هو كائن.

*- الحوثيون هم السبب لانهم تعرضوا لابشع واقذر حرب شارك فيها الجميع وتآمر عليهم الجميع في الداخل والكثير من قوى الخارج وتعرضت مناطقهم لحرب ابادة وتدمير وحصار وتجويع لسبب بسيط ان الجماعة لديها مطلب حقوقي وسياسي ومعتقد ديني لايخرج عن منهاج الاسلام الحنيف ولايلغي او يعادي بقية معتقدات اليمنيين..والجميع يعرف حملة التشوية التي وصلت الي اتهام الجماعة الحوثية بالكفر والالحاد وبالتالي فقتالها ظرورة والحرب عليها جهاد واجب. *- الحوثيون هم السبب لانهم ارادوا ان ترفع عنهم المظلومية وتمنح لهم الحقوق التي تمنح لغيرهم سواء على المستوى السياسي والثقافي او المعتقد في اتباع واحياء مذهب الزيدية التي كان معظم اليمنيين يؤمنون به مثله مثل بقية المذاهب..على ان الزيدية كانت تتميز على بقية المذاهب بالوسطية والاعتدال . *- الحوثيون هم السبب لانهم رفضوا الظلم والالغاء الذي حاولت الحركة الوهابية الآتية من وراء الحدود ممارسته ضد اتباع الزيدية وحتى ضد الشافعية وهماالمذهبان الاسلاميان اللذان اتبعهما اهل اليمن وتعايشا بهما دون عداء او تمييز. *- الحوثيون هما السبب …لانهم اطلقوا صرختهم المعلومة ضد قوى الاستكبار والهيمنة العالمية فبلغت بصداها آفاق الدنيا وكان لها تاثير وفعل كسلاح نووي ارهب الاعداء وارعبهم…شاء من شاء وابى من ابى.

*- الحوثيون هم السبب لانهم تصدوا لارهاب الوهابية ومسمياتها المختلفة من اخوان وقاعدة ودواعش تم جلبهم وتجميعهم بعناية واتقان ودعم الي منبع الزيدية وهدفهم تثبيت الوهابية باعتبارها الاسلام وغيرها الكفر..

*- الحوثيون هم السبب ..لانهم قضوا على طغاة القبيلة المتعجرفة من آل الاحمر الذين نهبوا خيرات البلاد ونكلوا بالعباد وكان جميع الحكام والقوى السياسية يعرفون ان آل الاحمر ومن معهم هم السبب الاساس في عرقلة بناء الدولة طيلة خمسين عاما .

*- الحوثيون هم السبب ..لانهم استجابوا لصرخة غالبية اليمنيين من الجور والظلم والتجويع الذي لحق بهم بسبب اساطين الفساد الذين نهبوا ثروات البلاد وخيرات الامة ..وتوزيعها كغنائم بين مجموعة محدودة لم تشبع ولم تقنع فيما الشعب يعاني الجوع والفقر والحرمان وزد على ذلك بجرعة كانت كالحقنة القاتلة..ولم يقم احد من الاحزاب او النقابات برفض ذلك خوفا من سطوة الطغاة وجبروت الظالمين.

*- الحوثيون هم السبب ..لانهم دخلوا صنعاء عندما وجدوا الرئيس والحكومة والجيش والامن ينسحبون من صنعاء ويتركونها وسكانها ومؤسسات الدولة عرضة للنهب والتخريب فأمنوها في غمضة عين دون ان تنهب مؤسسة عامة او خاصة او يعتدي احد على اي مواطن .

*- الحوثيون هم السبب …لانهم اسقطوا اسوء واضعف وافسد حكومة عرفها اليمنيون في العصر الحديث واسقطوا مشروع الجرعة القاتلة واعادوا للناس الامل في الحياة الكريمة بعيدا عن تسلط الفاسدين وجبروت الطغاة.

*- الحوثيون هم السبب …لانهم قضوا على مشروع اخونة الدولة وارهاب القاعدة وبسط الامن ووقف نزيف القتل اليومي الممنهج الذي طال كوادر الجيش والامن وكل المناؤين لقوى الفساد.

*- الحوثيون هم السبب..لانهم قادوا ثورة شعبية غير مسبوقة وانتصروا وسيطروا على صنعاء بدعم شعبي واسناد من رجال الجيش والامن الوطني ..ومع ذلك لم يستحوذوا على الحكم وطالبوا بشراكة الجميع في السلطة واختيار الكفاءات لادارة المرحلة الانتقالية .

*- الحوثيون هم السبب… لانهم واجهوا مشروع الفتنة والتقسيم والذي سمي( بالاقلمة) والذي لم يكن ظرورة ولم يراعي حتى لو تم القبول به اي من المعايير الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وكان بالفعل يهدف الي الغاء الهوية الوطنية وتقسيم البلد خدمة لاجندات ومشاريع خارجية ليست ببعيدة عن اطماع الجيران ومشاريع التجزئة فيما سمي بالشرق الاوسط الجديد.

*- الحوثيون هم السبب ..لانهم ارادوا رئيس قوي وامين يخدم شعبه ويحافظ على ارضه ووحدته بعيدا عن الاملاءات والتدخلات السعودية والامريكية ..فابى الا ان يكون اجيرا وخادما للخارج فتخلى عن واجبه الدستوري وارتكب الخيانة فكان لابد من بديل يجتمع عليه الناس و يدير المشروع الوطني المستقل .

*- الحوثيون هم السبب ..لانهم تركوا الفرصة لتشكيل مجلس رئاسي وطني تشارك فيه كل القوى السياسية وكان باستطاعتهم اعلان الطوارئ وتعيين مجلس عسكري او تعيين ريئس منهم او من يرونه مناسبا لادارة مرحلة انتقالية ..لكنهم والي الآن لايزالون يصرون على المشاركة.

*- الحوثيون هم السبب…لانهم ارادوا الاستقلال بالقرار الوطني والاستغلال الامثل للثروات بعيدا عن تدخل السعودية التي ظلت مهيمنة لاكثر من قرن على مصير البلد وفي شتى المجالات ..لكن عملائها في البلد ابوا ذلك.

*- الحوثيون هم السبب…لانهم مصرون على الاستقلال عن وصاية السعودية وغرورها وكراهيتها لليمن واليمنيين مهما كلفهم من ثمن وسيتم لليمنيين ذلك وان استخدم السعودي والاميركي وغيرهم من قوى الشر كل ترسانة الاسلحة في العالم.

*- الحوثيون هم السبب..لانهم يقاتلون المعتدي ويواجهون العدوان الظالم بالرغم من فارق الامكانات المادية وتآمر الكثير من قوى الارتزاق والعمالة..ويسطرون ومعهم الكثير من القوى الوطنية والشعب والجيش انصع واروع البطولات في مواجهة عدوا بل اعداء كثر لهم مصالح في داخل اليمن وعلى راسهم اميركا وقوى الاستعمار ..او عرب تم شراء مواقفهم ومشاركتهم في العدوان على الوطن اليمني والشعب اليمني الذي يابى الظلم ويرفض المذلة.

*- الحوثيون هم السبب..لانهم يقاتلون والكثير منا يتعاون مع المعتدي بل ويقاتل معه بل وهناك من لايفقه شيئا ويحملهم مسؤلية العدوان دون ان يدري ان الاميركيين لديهم مشروع للتقسيم في المنطقة يسعون الي تنفيذه واليمن جزء من هذا المشروع.والسعودية لديها هدف قديم اما ان تبقى اليمن تحت الوصاية المذلة..او تدفع الثمن ولان الحوثيين ومعهم غالبية الشعب اليمني تواقين الي رفض الهيمنة ومشاريع التقسيم صار عليهم ان يدفعوا الثمن.

*- الحوثيون هم السبب…لانهم اشجع الرجال يقاتلون في ميادين القتال بطريقة غير مسبوقة حتما ذات يوم ستكون دروس تدرس في الكليات العسكرية ومراكز الابحاث..لانها حرب غير مسبوقة وغير متكافئة من حيث العتاد والعدة..ويحققون انتصارات ضد قوى التطرف والارهاب والعمالة والارتزاق في الداخل ويلقنون السعودي دروسا بالتاكيد لن ينساها داخل اراضيه.

*- الحوثيون هم السبب…لانهم ومعهم الخيرون من ابناء هذا الشعب المكافح والصابر..يقدمون التضحيات مهما كانت جسامتها وبغي وطغيان مرتكبها ولئامة بعض ذوي القربى من اخوة الوطن فالتضحية من اجل الكرامة تهون ..قد يضحي الاباء من اجل مستقبل الابناء الذين سيترحمون على ابائهم الذين ضحوا بكل غالي ونفيس كي ينعموا بوطن آمن مستقل بقراره متنعم بخيراته.

*- الحوثيون هم السبب…وليتنا جميعا كنا معهم في هذه الاسباب التي تعلي من شأن صاحبها وتسجل اسمه في انصع صفحات التاريخ..تاريخ الامانة والصدق والشجاعة ورفض الضيم..(والعاقبة للمتقين) ولانامت اعين الجبناء والمتخاذلين. ,,,,,,,,,والله من وراء القصد…..