الخبر وما وراء الخبر

اختتام دورة تدريبية خاصة بجرحى الحرب بذمار .

19

تغطية/ عبدالباري عبدالرزاق
نظمت دائرة الرعاية الاجتماعية في شعبة التدريب والتأهيل التابعة لوزارة الدفاع اليوم بذمار حفل ختامي للدورة التدريبية الخاصة بجرحى الحرب من ذوي الإعاقة في مجال ” الحاسوب والإدارة ” لعدد 15 متدربا دفعة البنيان المرصوص.

هدفت الدورة التي أقيمت في مركز رواد المستقبل لمدة 40 يوما إلى تأهيل المشاركين من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب في مجال الحاسوب والإدارة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للبريد.

وفي الاختتام الذي حضره وكلاء المحافظة فهد المروني محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعباس العمدي ورئيس شعبة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع العقيد عبدالكريم الظفري ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد الوكيل أول المروني أهمية تأهيل جرحى الجيش واللجان الشعبية بما يسهم تعزيز قدراتهم وإلحاقهم بسوق العمل تقديرا لتضحياتهم في مواجهة العدوان.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالجرحى وذوي الإعاقة من خلال تأهيلهم وإيجاد فرص عمل لهم وإعطاؤهم أولوية في مختلف المجالات.. مشيدا بجهود فرع هيئة البريد في استيعاب هذه الدفعة ضمن كوادر البريد.

من جانبه عبر رئيس شعبة الخدمات بوزارة الدفاع العقيد إبراهيم الوجيه عن الشكر لشعبة التدريب وكل من ساهم في إنجاح الدورة.

ولفت إلى أهمية تضافر جهود الجميع في رعاية وتأهيل الجرحى.. مشيرا إلى جهود وزارة الدفاع في رعاية الجرحى وتأهيل ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل.

فيما أشار مسئول أنصار الله بمديرية ذمار عبدالكريم جبهان في كلمة نيابة عن مشرف المحافظة إلى أهمية الوقوف إلى جانب جرحى الجيش واللجان الشعبية عرفانا بتضحياتهم التي تأتي في مسار تضحيات الشهداء العظماء.

بدوره اوضح مسؤل شعبة الجرحى بالمحافظة عبداللطيف لقمان أن تأهيل وتدريب هذه الدفعة من الجرحى يأتي في سياق دمج ذوي الاعاقة من الجيش واللجان الشعبية في سوق العمل ليكونوا اكثر فاعلي في أداء اعمالهم.

بدور أكد الجريح بشير الواحدي استمرار اداء الدفعة في العمل الإداري والمكتبي كما كانت في ميادين التضحية والفداء .

وفي نهاية الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية وريبوتاج عن الدورة تم تكريم المشاركين بشهادات التقدير.

حضر حفل الاختتام عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الاشرافي القيادات الأمنية والعسكرية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com