الخبر وما وراء الخبر

تدشين العمل في مشروع تأهيل وترميم مركز الحميات الصحي بمدينة ذمار

69

دشن اليوم العمل في مشروع تأهيل وترميم مركز الحميات الصحي بمدينة ذمار.

تمول المشروع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد ) عبر مشروع دعم الاستقرار في اليمن الذي ينفذ ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام الممول من وزارة الخارجية الألمانية.

وأشاد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق خلال التدشين بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الحجي ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل وأمين عام محلي المديرية محمد الخبجي، بالجهود المبذولة في الارتقاء بأداء القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أهمية الاستغلال الأمثل للدعم المقدم من المنظمات الدولية وتوظيفه لخدمة القطاع الصحي ومكافحة الأمراض والأوبئة التي تتهدد المجتمع.

وأكد على دور المركز في التخفيف من المعاناة الإنسانية والضغط على مستشفى ذمار العام .. داعياً إلى تضافر الجهود لدعم المركز وتوفير الإمكانيات اللازمة للارتقاء بخدماته.
فيما أشار مدير الصحة بالمديرية علي الخضر إلى أهمية المشروع في تقديم الخدمات الصحية بالمنطقة الغربية لمدينة ذمار، مشيدا بدور الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تبني المشروع.

بدوره أوضح ضابط مشروع دعم مرحلة الاستقرار في اليمن فرع ذمار محمد القشيبي أن المشروع يأتي ضمن المشاريع التي تمولها وزارة الخارجية الألمانية عبر الوكالة الألمانية والهادفة إلى تعزيز دور السلطة المحلية وخدمة المجتمع.

حضر التدشين مدير مركز الحميات الصحي بالمحافظة الدكتور عبدالكريم الصالحي والمساعد الإداري بمكتب الوكالة الألمانية بصنعاء دعاء دحمان والمساعد الإداري بفرع ذمار حنين الريدي ومنسق مشروع مركز الحميات عبده الثعلي ورئيس اللجنة المجتمعية لمشروع مركز الحميات محمد اليفاعي.

إلى ذلك تفقد الوكيل عبدالرزاق ومعه مدير مديرية ذمار السيقل اليوم مستوى الخدمات في مركز الحميات الصحي، وأشاد بالجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بأداء القطاع الصحي واحتياجات المواطنين من الخدمات الطبية..

وأكد الوكيل عبدالرزاق اهتمام السلطة المحلية بالمرافق الصحية وتعزيز دورها في توفير الخدمات الصحية الأولية.

وكان مدير مركز الحميات الدكتور عبدالكريم الصالحي قدم شرحا عن مستوى الخدمات المقدمة والجهود المبذولة لتطويرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com