الخبر وما وراء الخبر

لجنة الحوض المائي بذمار تناقش آلية تنظيم أعمال الحفر

56

ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام محلي المحافظة رئيس اللجنة مجاهد شايف العنسي، قضايا الحوض المائي وآلية تنظيم أعمال الحفر وضبط المخالفين.

وتطرق الاجتماع بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري، إلى الجوانب المتصلة بطلبات تراخيص الحفر والتعميق، المقدمة لفرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة خلال يناير الجاري.

وفي الاجتماع أشار القائم بأعمال المحافظ العنسي إلى أهمية اضطلاع اللجنة بدورها في الحفاظ على المورد المائي والحد من ظاهرة الحفر العشوائي.

وشدد على ضرورة تطبيق قانون المياه وتحديد عدد الحفارات على مستوى كل مديرية وضبط المخالفين .. لافتا إلى أهمية تعاون الأجهزة الأمنية مع فرع هيئة الموارد المائية في ضبط الحفارات المخالفة.

وشدد العنسي على ضرورة التعميم على فرع الهيئة العامة للموارد المائية والمجالس المحلية بالمديريات بعدم أخذ أي رسوم من المتقدمين لطلب الحفر، إلا بعد استيفاء الإجراءات وموافقة اللجنة على هذا الطلب وفقا لقانون المياه.

وحث على أهمية اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقوانين والإجراءات المنظمة لعملية الحفر .. مؤكدا أن لجنة الحوض ستكون إلى جانب فرع هيئة الموارد المائية في إدارة المورد المائي وحماية الحوض من الحفر العشوائي والاستنزاف .

فيما استعرض مدير فرع هيئة الموارد المائية المهندس عبدالغني المختار، طلبات تراخيص الحفر المقدمة للتعميق وآبار بديلة وجديدة.

وبين أن 21 طلباً من طلبات التراخيص تم رفضها لعدم توفر الشروط القانونية .. مشيرا إلى جهود إدارة المورد المائي بالمحافظة وتنظيم أعمال الحفر والحد من ظاهرة الحفر العشوائي وتطبيق قانون المياه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com