الخبر وما وراء الخبر

وكيل وزارة التربية يتفقد سير الإختبارات التجريبية للشهادتين الاساسية والثانوية بمدارس ذمار.

75

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجية أحمد حسين النونو ومعه رئيس لجنة النظام والمراقبة الثانوية عضو اللجنة العليا للاختبارات عبدالسلام الغابري ورئيس المطبعة السرية صالح عبدالوهاب ومدير مكتب التربية بمحافظة ذمار أحمد الوشلي، اليوم سير الاختبارات التجريبية للشهادتين الاساسية والثانوية العامة بطريقة الأتمتة في المدارس والمراكز الاختبارية عقبة والثلاياء “بنين” والميثاق وخديجة “بنات” بمديرية ذمار، وعبروا عن ارتياحهم لتطبيق تعليمات الاختبارات التجريبية، مشيدين بجهود اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية بالمحافظة.

وخلال الزيارة أكد الوكيل النونو أن الإختبارات بطريقة الأتمتة تساهم في سرعة انجاز عملية التصحيح بدقة عالية، وتكسب الطالب مهارات أداء الاختبارات بطريقة حديثة ومتطورة وتؤهله أكثر لتجاوز اختبارات القبول في الجامعات المحلية والدولية.

فيما أوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة الثانوية الغابري إلى أن الإختبارات بهذه الطريقة تحد من ظاهرة الغش التي تعتبر خطراً حقيقيا يهدد مستقبل الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، مضيفا أنه في حالة نجاحها سيتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية وسيتم طباعة ورقة الأسئلة بالاسم والصورة ورقم الجلوس ونماذج الاسئلة مختلفة ومتعددة.

من جهته مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار أحمد الوشلي، أشار إلى أن الإختبارات بطريقة الأتمتة مواكبة للتطورات التكنولوجية التي تسهم في تجويد العملية التعليمية والتربوية.

بدورهما نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة سعيد الغابري ومحمد الهادي، أكدا أنه تم تزويد المدارس والمراكز الاختبارية المختارة بالمحاذير والتعليمات الأساسية التي يجب أن يلتزم بها رئيس المركز والملاحظين والطلاب بالدرجة الاساسية.

إلى ذلك تفقد الوكيل النونو والغابري والوشلي ونائبه الهادي سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2019م بمدارس المتفوقين الثانوية بمديرية ذمار، واستمعوا الى شرح مجلس الادارة عن سير العملية التعليمية بالمدرسة.

وأكد الوكيل النونو بأنه سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للاعلام التربوي والقناة التعليمية بالوزاره لتزويد المدارس الحكومية والأهلية بالبرامج التعليمية ودروس التقوية للمواد العلمية.

رافقهم خلال الزيارات رئيس شعبة التعليم عبداللطيف الخلقي، ومدير الاختبارات سمير الحربي، ومدير التوجيه علي الشامي، ومدير النظم والمعلومات عبدالله الوشلي، ومدير تعليم الفتاة جليلة شرهان، ومدير المشاركة المجتمعية محمد الفقية ومدير الاعلام التربوي والقناة التعليمية محمد علي الميثالي ونائب رئيس شعبة التدريب علي عبدالله البصير وعدد من القيادات التربوية، وأعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com