الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آلية عمل مشروع تعزيز الحكم المحلي للعام القادم بذمار .

48

ناقش لقاء بفرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية بمحافظة ذمار اليوم برئاسة مشرف المحافظة الأستاذ فاضل الشرقي ، ووكيل اول المحافظة فهد عبدالحميد المروني آلية عمل مشروع تعزيز الحكم المحلي وحل النزاعات للعام القادم وما انجزه خلال العام الحالي والذي ينفذه منتدى التنمية السياسية ومنظمة برجهوف.

وفي اللقاء أشار مشرف المحافظة الشرقي ، إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الجهات ذات العلاقة ومنتدى التنمية السياسية في توسيع نطاق التدخل في عموم المديريات وتلبية احتياجات المجتمع في استكمال المشاريع المتعثرة في مجال المياه والخدمات الاساسية .

ولفت إلى أهمية شمول مشروع تعزيز الحكم المحلي لمختلف المناطق في معالجة قضايا الثأر وحل النزاعات القبلية بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .

وأكد أهمية إنجاح مختلف مراحل مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام وبما يلبي تطلعات المجتمعات المستفيدة من المشاريع وإرساء خطوات تنفيذ المشاريع الخدمية .

فيما استعرض الوكيل المروني التحديات التي تواجه السلطة المحلية في ظل شحة الامكانيات بسبب القيود التي فرضت على الاقتصاد جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أن محافظة ذمار ملتقى للعديد من المحافظات ومأوى للنازحين لما تنعم به من أمن واستقرار ما شكل ضغط على الخدمات وبروز تحديات في توفير الخدمات الصحية والانسانية وغيرها من المجالات.

وبين أن تدخلات المنظمات الدولية في المحافظة ضئيل في ظل حاجة المجتمع للمشاريع الخدمية والإنسانية التي يحتاجها المجتمع المضيف والنازحين .

وعبر عن أملة في أن يكون لمنتدى التنمية السياسية دور في نقل هموم واحتياجات المحافظة للشركاء ودعمها عبر المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية ..مؤكدا ان السلطة المحلية تقدم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في الجانب الانساني والخدمي .

وأشاد بجهود منتدى التنمية السياسية الشريك المحلي لمؤسسة برجهوف في تنفيذ مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل ومشروع دعم الاستقرار الذي ينفذ في إطار المحافظة.

بدوره، أشار رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن إلى أن اللقاء يأتي لمناقشة آلية عمل مشروع تعزيز الحكم المحلي في العام القادم وما انجزه المشروع خلال العام الحالي في حل النزاعات واستكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة في مجالات الصحة والمياه والتعليم في سبع مديريات .

وأضاف ان المشروع اسهم بصوره فاعلة في بناء قدرات اللجنة الاستشارية واعضاء السلطة المحلية والوجاهات وحل عدد من القضايا والنزاعات في المديريات المستهدفة.

من جانبة أكد مدير فرع الأمانه العامة للمجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية المهندس منير المروني أهمية تعزيز جهود التنسيق لتنفيذ مشاريع وتدخلات جديدة تسهم في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية إنجاح مهام مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام وبما يلبي تطلعات المجتمع ويعزز دور مؤسسات الدولة ويفعل دورها ويعزز جهود بناء السلام والاستقرار في اليمن وتجاوز التحديات التي يواجهه.

حضر اللقاء مدير عام الهيئة العامة للزكاة ماجد التينه، ومسؤولة برامج مشاريع المنتدى الدكتوره ناديه الكوكباني ومدير المشروع حسن شجاع الدين ومنسق المشروع حامد الفقيه واعضاء اللجنة الاستشارية الدكتوره أمال المجاهد وطارق القحوم وعبدالكريم جبهان وحميد الانسي وفؤاد الجنيد ومستشار المحافظ احمد الكبر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com