الخبر وما وراء الخبر

إختتام الدورة التدريبية في مجال التحصين الصحي بمحافظة ذمار.

57

إختتم اليوم الثلاثاء مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار الدورة التدريبية التأسيسة للعاملين في مجال التحصين الصحي من لعدد 72 من جميع المديريات بدعم من منظمة اليونيسيف.

وفي الإختتام أشار القائم بأعمال محافظ ذمار مجاهد شائف العنسي الى أهمية التأهيل والتدريب للحد من العوائق والصعوبات المجتمعية، لافتاً الى ضرورة تطبيق مخرجات الدورة على أرض الواقع ليلتمس المواطن المساعدات والخدمات.

وشدد العنسي على أهمية التحرك في التوعية المجتمعية الشاملة لأضرار إنتقال العدوى وأهمية التحصين منها كذلك مخاطر العدوان السافر على الشعب اليمني وآثاره في خلق الكوارث الإنسانية .

بدوره وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني أكد أهمية إنجاح مخرجات الدورة التدريبية مما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، منوهاً الى ضرورة التحرك في توعية المجتمع الى أهمية التحصين الصحي.

وأضاف الوكيل المروني ان الجبهة الصحية مهمة إزاء العدوان الآثم والحصار الجائر، مثمناً جهود بالقطاع الصحي في الإسهام في الحد من إنتشار الأمراض والأوبئة التي خلفها العدوان والحصار.

من جانبه مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري أوضح ان الدورة تهدف لخلق وعي صحي شامل في جميع مديريات محافظة ذمار، مضيفاً ان المتدربين تشبعوا من الخبرة التي تساعدهم من العمل في الميدان.

حضر إختتام الدورة مسؤل أنصار الله بالدائرة 194 لمدينة ذمار عبدالكريم جبهان ومسؤل مديرية عتمه عبدالرحمن الجرموزي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com