الخبر وما وراء الخبر

ذمار تشهد أضخم مهرجان كرنفالي في تاريخها، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

100

أحيا أبناء محافظة ذمار، عصر اليوم السبت بالاستاد الرياضي، مهرجانا احتفائيا حاشدا، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء المحافظة.

وفي المهرجان الذي حضره، عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، ووزير الزراعة والري عبدالملك الثور، ووزير الثروة السمكية محمد الزبيدي، ووزير الشؤون القانونية علي المحاقري، ووزير الدولة لشؤون الحوار أحمد القنع، ومحافظ الضالع حنين دريب، والقائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شائف العنسي، ووكيل محافظة الضالع حسين المذحجي، ووكلاء محافظة ذمار، فهد المروني، وعباس

العمدي، ومحمد عبدالرزاق، ورئيس جامعة ذمار د.طالب النهاري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، وعمداء الكليات بجامعة ذمار، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، ومسؤولو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، أكد الرهوي أن الاحتفاء بالمناسبة، بهذا الحشد الكبير، يدل على التمسك برضاء الله، وعلى التأسي والاقتداء بالرسول الأكرم، مشيرا إلى أن هذا الحشد الكبير لم تحركه العصا أو المال، وإنما حبا لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

ونوه الرهوي إلى صمود وصبر الشعب اليمني للعام الخامس، فيما قوى العدوان تتهاوى وتضعف وتتلكأ، نحن اليوم أقوى عزما وإرادة، لافتا إلى أننا اليوم في معركة العقول مع هذا العدو المتغطرس، الذي ظن أن أمواله ستهزم هذا الشعب العظيم، مؤكدا الاستمرار في تطوير أسلحتنا وصواريخنا وطائراتنا المسيرة.

فيما أشار مسؤول أنصار الله بالمحافظة، فاضل محسن الشرقي، إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة عظيمة وجليلة، للتعبير عن ولائنا وتمسكنا برسول الله في خلقه وأخلاقه، وتعليماته وإرشادته.

وأوضح الشرقي أن هذا اليوم ليس للهو أو الترف، وإنما هو حدث فكري، وسياسي، واجتماعي، وعمل إسلامي وديني، ولاحل للأمة إلا بالعودة الصادقة إلى الله… لافتا إلى أن هذا النبي لم يرسله الله لطائفة أو أمة، بل هو رسول رحمة للعالمين جميعا.

ولفت الشرقي إلى أن الشعب اليمني، يحتفل بهذه المناسبة الجليلة في كل المحافظات برجاله ونسائه، وكباره وصغاره، برغم العدوان والحصار للعام الخامس على التوالي، احتفالا بمولد النور، التي يعبر من خلالها على التأسي والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله.

وأكد الشرقي على مضي الشعب اليمني في طريق النصر والعزة والكرامة، وعلى التمسك بالجهاد في سبيل الله، ورفد الجبهات كخيار أساسي للنصر، والتأكيد على التمسك بالهوية الإسلامية، وديننا الحق، وثقافتنا القرآنية، وحماية سواحلنا ومياهنا وتحريرها من دنس الغزاة والمحتلين، والتمسك بالقضية الفلسطينة كقضية مركزية للأمة ولليمنيين بشكل خاص.

بدوره القائم بأعمال المحافظ، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، مجاهد العنسي أوضح أن الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، يأتي وبلادنا تتعرض لأكبر عدوان عالمي متمثل في أمريكا وإسرائيل، مشيرا إلى إن هذه الحشود الكبيرة والضخمة تمثل رسالة قوية للأعداء، أننا أمة تحب رسول الله وتتمسك به.

وأكد العنسي أن الاحتفال بالرسول الأكرم لن يكون إلا برفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

تخلل المهرجان قصيدة شعرية للشاعر علي أحمد الغرباني، وأوبريت إنشادي لفرقة فجر الرسالة، نالا استحسان الحضور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com