الخبر وما وراء الخبر

بدء دورة تدريبية للعاملين الصحين في مجال التحصين بذمار

37

بدأت بذمار اليوم دورة تدريبية خاصة بالعاملين الصحيين في مجال التحصين الصحي الموسع ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة لمدة عشرة أيام .

وفي افتتاح الدورة، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية هذه الدورات في تطوير قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات اللازمة لتحسين مستوى خدمات التحصين المقدمة للأطفال والمجتمع بشكل عام.

وحث المشاركين في الدورة على تطبيق المعارف والمهارات التي يتلقونها في الميدان من خلال المتابعة المستمرة والتحصين الروتيني لمنع انتشار الأمراض بين الأطفال والمواليد في كافة المديريات .

وثمن جهود العاملين في مجال التحصين لوقاية المجتمع من أمراض شلل الأطفال والحصبة وغيرها من الأمراض الفتاكة.. داعيا الجميع إلى مضاعفة الجهود ورفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين في حماية الأطفال من الأمراض القاتلة .

من جانبه أوضح مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة مجاهد الخطري أن الدروة استهدفت 72 مشاركا ومشاركة من كافة المديريات .

وبين أن الدورة تهدف إلى تعريف العاملين الصحيين على دليل التحصين وكيفية معرفة الأمراض وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى كيفية حفظ اللقاحات وأرشفة المعلومات والبيانات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com