الخبر وما وراء الخبر

لحج : إشتباكات بين سكان محليين وعناصر القاعدة في ضواحي مدينة الحوطة

103

قالت مصادر خبرية، إن إشتباكات تدور منذ فجر الأحد 27 ديمسبر/كانون أول 2015، في إحدى ضواحي مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوب البلاد، بين عناصر من تنظيم القاعدة و سكان محليين.

و أفادت أن اشتباكات نشبت بين سكان محليين في منطقة الحمراء و عناصر القاعدة المنتشرين في أطراف المنطقة.

و نوهت إلى أن الإشتباكات جاءت على خلفية إقدام هذه العناصر بالتوغل في المنطقة و محاولة إقتحام أحد المنازل، للبحث عن قيادي في الحراك الجنوبي.

و لفتت إلى أن مواطنين من الحمراء و عناصر من الحراك الجنوبي أنتشروا في مداخل المنطقة و أستحدثوا متاريس، بعد تعرض أطراف المنطقة لقصف بقذائف “أر بي جي” من قبل عناصر القاعدة المنتشرين في المناطق الزراعية المجاورة.

و أشارت معلومات، أن تبادلا لإطلاق النار لا يزال مستمرا بين الطرفين، فيما تحاول شخصيات إجتماعية إحتواء الموقف.

و حسب المعلومات، تتهم عناصر القاعدة قيادي في الحراك الجنوبي و المقاومة الجنوبية بالتحريض ضد تواجد مسلحي التنظيم في المناطق المحيطة بالحمراء و تتبع تحركات هذه العناصر.

و تفيد المعلومات، بأن عناصر القاعدة، حاول مهاجمة منزل هذا القيادي و إعتقاله، غير أن سكان المنطقة وقفوا في وجه عناصر القاعدة و منعوهم من الوصول إلى المنزل.

و زادت تحركات عناصر القاعدة في المناطق الزراعية المحيطة بمدينة الحوطة، منذ منتصف الشهر الماضي، حيث تقول تقارير صحفية أن تحركات عناصر القاعدة زادت في هذه المناطق، بشكل ملحوظ، و تصل سيارات بدون أرقام عليها مسلحون في ساعات متأخرة من الليل.

و ينتشر عناصر القاعدة داخل أحياء بمدينة الحوطة، و في مداخلها، و باتت المدينة تحت سيطرتهم، في ظل غياب واضح لأجهزة الدولة.

*يمنات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com