الخبر وما وراء الخبر

العدوان السعودي الأمريكي يلقي المزيد من القنابل العنقودية على صعدة

125

ألقى طيران العدوان السعودي الأمريكي المزيد من القنابل العنقودية على محافظة صعدة، إستهدفت منطقتي آل الزماح وال قراد بمديرية باقم، بعد يومين فقط من انفجار قنبلة واستشهاد شخصين بذات المحافظة.

واستشهد مواطنين اثنين وأصيب عشرة آخرين بانفجار قنبلة عنقودية، يوم الخميس الماضي، في سوق آل عمار بمديرية الصفراء بالمحافظة.

وليست المرة الأولى التي يقصف فيها العدوان صعدة بقنابل محرمة دوليا، إذ سبق وألقى عشرات القنابل ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من أبناء المحافظة منذ بدء العدوان في مارس الماضي.

وكانت جددت منظمة هيومن رايتس ووتش تأكيدها في وقت سابق على استخدام العدوان لأسلحة محرمة دوليا، وقالت المنظمة إن “التحالف الذي تقوده السعودية” استخدم أسلحة عنقودية قد تعرض أعدادا كبيرة من المدنيين اليمنيين ولاسيما الأطفال للخطر.

وشن طيران العدوان ليل الجمعة غارتين على مناطق القمع، والبقع، كما استهدف العدوان بقصف مدفعي المناطق الحدودية بمديرية كتاف بذات المحافظة.

يشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي استهدف محافظة صعدة بألاف الغارات منذ بداية العدوان في 26 مارس الماضي، ودمر خلالها الاف المنازل، كما دمر البنى التحتية في المحافظة تدمير شبة كلي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com