الخبر وما وراء الخبر

معلومات تفصيلية عن قائد النخبة العسكرية الإسترالي التابع لقوات الإمارات في اليمن

212

كشف موقع “ميدل إيست آي” المعني بشؤون الشرق الأوسط، عن أن مواطنا أستراليا هو القائد لقوة النخبة العسكرية التابعة للإمارات في اليمن.

وأشار إلى أن “مايك هيندمارش” البالغ من العمر 59 عاما وهو ضابط سابق بارز في الجيش الأسترالي ويصف نفسه على الملأ بأنه قائد الحرس الرئاسي الإماراتي هو الذي يقود تلك القوة.

وأضاف أن الحرس الرئاسي الإماراتي عبارة عن وحدة من المارينز والاستطلاع والطيران والقوات الخاصة وألوية ميكانيكية، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية.

وذكر أن “هيندمارش” أشرف على تشكيل قوة الحرس الرئاسي مطلع 2010م بعد حصوله على الوظيفة التي يتقاضى سنويا من أجلها نحو 500 ألف دولار في أبو ظبي، تحت إشراف مباشر من قبل ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتحدث عن أن الحرس الرئاسي أشيد به للعبه دورا رئيسيا في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يهدف لاستعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشار إلى أن تلك القوة في اليمن منذ 4 مايو وقيل أنها لعبت دورا رئيسيا في استعادة مدينة عدن مع قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في 17 يوليو.

وكشف مسؤول خليجي رفض الإفصاح عن هويته عن أن الإمارات هي التي تقود القوات البرية القادمة من خارج اليمن.

وذكر أن أفضل قوات التحالف تدريبا وتسليحا من المرجح أنها من الحرس الرئاسي الإماراتي، خاصة أن القوات الإماراتية هي القوة العربية الوحيدة التي شاركت في عمليات عسكرية كاملة في أفغانستان بجانب الجنود الأمريكيين، وهناك ما يشير إلى أن قوة الحرس الرئاسي قوامها 5 آلاف جندي.

*الحقيقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com