الخبر وما وراء الخبر

اختتام تدريب متطوعات صحة المجتمع بذمار.

65

اختتمت بذمار اليوم الدورة التدريبية التنشيطية في مجال تعزيز مهارات متطوعات صحة المجتمع في متابعة النمو بين الأطفال بمديرتي وصاب العالي ووصاب السافل.

شارك في الدورة التي نفذتها على مدى أربعة أيام، منظمة سول للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة،253 متطوعة من ضمن 569 تم تدربيهن من خمس مديريات.

وتأتي الدورة التي نظمت بتمويل منظمة اليونيسيف، ضمن مشروع التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الأم والطفل.

وفي اختتام الدورة بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي إلى أهمية بناء قدرات المشاركات في متابعة النمو لدى الأطفال وتقديم الخدمات الصحية للأمهات في المديريات المستهدفة.

وحث على الاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات الدولية للقطاع الصحي في إعادة تأهيل المرافق والكوادر الصحية وتوفير الأدوية بما يسهم في الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة وخاصة في المناطق الريفية والنائية.

ولفت الى أهمية توسيع نطاق مشروع التدخل المجتمعي ليشمل كافة المديريات بمايسهم في الحد من أمراض سوء التغذية في أوساط الأطفال.

وحث المشاركات على تنفيذ المهام الموكلة اليهن في متابعة النمو لدى الأطفال على أكمل وجه .. مشيدا بجهود منظمة سول في تنفيذ مشروع التدخل المجتمعي وبناء قدرات المتطوعات الصحية.

فيما أشار مدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف إلى حاجة المديرية للكوادر الصحية ومتطوعات صحة المجتمع في تقديم الخدمات ومتابعة النمو لدى الأطفال ونشر الوعي في أوساط الأمهات بطرق التغذية السليمة.. مثمنا اهتمام السلطة المحلية ومكتب الصحة بالقطاع الصحي بالمديرية.

بدوره أكد مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني أهمية تعزيز دور المنظمات للتدخل في دعم القطاع الصحي وتقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة المرضى والمواطنين.

من جهتها أوضحت ضابط المشروع سحر النهمي أن الدورة التي استهدفت متطوعات صحة المجتمع في مديريات عتمة وجبل الشرق والمنار ووصاب العالي ووصاب السافل على مرحلتين تهدف إلى تعزيز مهارات المتطوعات في متابعة النمو والتغذية الصحية السليمة للأم والطفل وكذا إمدادهن بمستلزمات العمل الميداني.

حضر الاختتام مدير عام مكتب الثقافة محمد العومري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com