الخبر وما وراء الخبر

مناقشة احتياجات محافظة ذمار من المشاريع الإنسانية

66

ناقش لقاء بذمار اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار امين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني وضم عدد من مدراء المكاتب ذات العلاقة ومدير مكتب الامم المتحده لتنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشاء بصنعاء ياسر الحكيمي .. أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية تدخل المنظمات الدولية في تقديم المساعدات ودعم جهود المؤسسات الخدمية والصحية والإنسانية للتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف .

واستعرض الأوضاع الإنسانية والاحتياجات الأساسية في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل استمرار حركة النزوح للمحافظة وشحة الإمكانيات .

وأشار إلى أهمية التدخل في دعم صندوق النظافة وتوفير احتياجته من المعدات خصوصا مع تهالك معدات نقل المخلفات، ودعم مركز الغسيل الكلوي بجلسات الغسيل لتغطية احتياجات المرضى وكذا توفير الأدوية للأمراض المستعصية ودعم المرافق الصحية .

ولفت ألى أهمية التدخل في اعادة تأهيل شبكة المياه الخاصة بمدينة ذمار ومعالجة مشاكل الصرف الصحي في الحارات الجديدة ومدينة معبر.

فيما أشار الوكيل المروني إلى أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الاوتشاء في توفير الاحتياجات الأساسية من المشاريع الإنسانية والصحية للنازحين والمجتمع.

من جانبه حث مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية المهندس منير المروني على توسيع تدخل المنظمات الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية والصحية المختلفة للتخفيف من معاناة النازحين والمحتاجين .

بدوره أشار مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بمكتب صنعاء إلى أن الزيارة تهدف للاطلاع على الأوضاع الإنسانية ومناقشة الاحتياجات الأساسية الطارئة في مجالات الصحة والتغذية والنزوح .

حضر الاجتماع مدراء مكتبي التخطيط المهندس سمير المذحجي و الصحة الدكتور خالد الحجي وفرع هيئة الزكاة ماجد التينه وصندوق النظافة فيصل حسان وفرع منظمة التنمية المستدامة المهندس محمد المنقذي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com