الخبر وما وراء الخبر

فعالية مركزية حاشدة بذمار، بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، عليه السلام.

59

نظمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية مركزية حاشدة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

وخلال الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي، ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحسن وهارون ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي واعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية، استعرض مسؤول أنصار الله بالمحافظة الأستاذ فاضل محسن الشرقي، في كلمته إلى مناقب الإمام زيد ومواقفه الشجاعة في مواجهة الباطل والطغيان، لافتا إلى أن العصر عصر الانتصار والسير على منهاج حليف القرآن الإمام زيد في مواصلة الثبات والصمود ومواجهة قوى الاستكبار والطغيان.

وحث الشرقي الجميع على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التاريخ الاسلامي وقادته العظماء أمثال الإمام الأعظم زيد عليه السلام، الذي قدم موقفا عظيما امتدت آثاره إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها شعبنا اليمني، ومايواجه من استهداف يومي لحياته وامنه واستقراره واقتصاده، ولايزال شعبنا اليمني يستمد من ثورة الامام زيد عليه السلام والوقوف ضد الطغيان وعدم السكوت عن الباطل.

ودعا الشرقي الجميع لتوحيد الصفوف والتحرك الجاد لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وفقا لمنهجية الإمام زيد بن علي، عليه السلام.

فيما أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي، أن ذكرى استشهاد الإمام زيد تذكرنا بما يتعرض له اليمن من تكالب الاعداء عليه واستهدافه بكل وحشية، مشيرا إلى أن قوى الشر والباطل التي قتلت الإمام زيد ومن قبله الإمام الحسين لا تختلف عن قوى العدوان التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الأبرياء والأطفال والنساء.

ولفت العنسي إلى أهمية التصدي لمخططات العدوان واجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة ..مؤكدا السير على نهج الامام زيد في مواجهة الباطل والعدوان، حاثا على مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال ومواجهة العدوان ..مرحبا بعودة المئات من المغرر في صفوف العدوان إلى حضن الوطن.

من جانبه أشار أبو صالح عاطف أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان ..مشيرا إلى أن الإمام زيد جسد الخير في هذه الأمة.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أبو روعة الجوفي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com