الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آلية تعزيز تدخلات برنامج الغذاء العالمي بذمار

59

ناقش لقاء بذمار برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم آلية تعزيز تدخلات برنامج الغذاء العالمي في تقديم المساعدات للنازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة .

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صادق المصري وضم ممثلين عن برنامج الغذاء العالمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، استعرض القائم بأعمال المحافظ العنسي الأوضاع الإنسانية للنازحين والعائدين إلى المحافظة والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل محدودية الموارد وشحة ما يقدم من مساعدات عبر المنظمات الدولية ومنها برامج الإغاثة.

وأشار إلى أهمية رفع مستوى المساعدات والتوسع في تنفيذ المشاريع الإنسانية بما يتناسب مع حجم الاحتياجات الطارئة ويسهم في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية خاصة مع استمرار حركة النزوح للمحافظة .

ودعا برنامج الغذاء العالمي للتدخل في توفير سلة غذائية لكوادر القطاع التربوي التربوي بما فيهم الإدرايين لتشجيع استمرار العملية التعليمية.

وبين أن 210 الآف حالة في إطار المحافظة من النازحين والأسر المحتاجة والفقيرة بحاجة للمساعدات الغذائية والصحية والإنسانية .

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى اهمية تقديم المزيد من الدعم لتوفير احتياجات النازحين من الغذاء وكذا الأسر المضيفة والفقراء.

وأكد أهمية تعزيز تدخلات برنامج الغذاء العالمي والتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لضمان نجاح التدخلات الإنسانية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي.

فيما تطرق مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية المهندس منير المروني إلى الوضع الإنساني بالمحافظة والاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف .

وأشار إلى أهمية توسع تدخلات برنامج الغذاء العالمي في تقديم المساعدات ومعالجة الإشكاليات الخاصة بتلف المواد الغذائية المقدمة وتقييم التدخلات والإستجابة السريعة للحالات الطارئة .

وكانت مسؤولة البرامج في برنامج الغذاء العالمي سارة فويلبستك ومسؤل المراقبة والتقييم اوثومو، أشارا إلى استمرار تنفيذ عدد من البرامج في إطار المحافظة والعمل على توسيع تدخلات برنامج الغذاء العالمي في تقديم المساعدات للنازحين والمحتاجين .

وأبديا الاستعداد نقل هموم واحتياجات المحافظة الإنسانية للمختصين في برنامج الغذاء العالمي لمعالجة التحديات وفق الإمكانيات المتاحة.

وثمنا تعاون السلطة المحلية وهيئة تنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل تنفيذ أنشطة برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة .

حضر اللقاء مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف صالح الفلاحي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي ومشرف مدينة ذمار عبدالكريم جبهان ومسؤل برامج السلامة في برنامج الغذاء العالمي ناصر الخولاني وضابط السلامة عمار ناصر ومسؤلة التغذية سحر الحكيمي ونائبا مديرا فرعي هيئة تنسيق الشؤون الانسانية عماد هاجر ومياه الريف المهندس محمد القوسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com