الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافيه أحياء لذكرى إستشهاد الإمام الحسين “عليه السلام”

60

تحت شعار ((هيهات منا الذله))، نفذت السلطه المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية ضوران انس ندوة ثقافيه بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية القاها مدير المديرية الشيخ/نبيل الزيادى والذي تحدث عن فاجعة كربلاء، مشيرا الى أن الإمام الحسين خرج من أجل مقارعة الظلم وليس لآجل منصب او جاه، ولكن خرج ثائرا ضد بني اميه وطغيانهم وتكبرهم وظلمهم للآمه الإسلاميه، وربط الزيادي بين ثورة الحسين وبين مايحدث الآن للشعب اليمني من عدوان سافر يقوده امويين العصر الحديث النظام السعودي وحكام دويلة الامارات واسيادهم الصهاينة والآمريكان.
وأضاف الزيادي أنه يجب علينا المقاومه وأن نأخذ العبرة والدروس من الثوره الحسينية واستمرار الحشد الى الجبهات.

من جانبه، القى مشرف عام المديرية الاخ/ أبو نصر المهدي كلمة تحدث فيها عن الإمام الحسين عليه السلام وثورته التي كانت ثورة لمواجهة ظلم وجبروت وطغيان يزيد وحكمه الظالم، حيث أنه كان معروف بكرهة وعداءه للإسلام وظلمة وجبروته للآمه الإسلاميه وكان يسمى بآمير المؤمنين.
وربط المهدي بين مايحدث اليوم لليمن من عدوان سافر من اليزيديين المتمثلين بالعدوان السعودي الاماراتي واسيادهم الآمريكان والصهاينة، مشيرا الى انه يجب علينا أن نآخذ الدروس والعبر من ثورة ومواقف سيدنا الحسين عليه السلام ونقف في وجه الظلم والطغيان وهو العدوان الذي تقوده السعوديه وحلفئها اليهود والآمريكان.

وشدد المهدي على اخذ العبرة في مواقف السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، حيث أنه وقف في وجه أمريكا ودول الإستكبار ولم يستسلم اويخضع وحي كل اليمنيين حيث أنهم يقومون بثورة هي إمتداد لثورة الحسينية حيث أنهم يصنعون الطائرات والآسلحه المتطورة برغم الغدوان والحصار ويسطرون الإنتصارات في كل جبهات العزة والنصر ، وطالب المهدي جميع اليمنيين إلى الإخوة والتلاحم والإصطفاف ورفد الجبهات حيث أن النصر أصبح قاب قوسين أو أدنى بإذن الله.

حضر مديرعام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ/ نبيل الزيادي
ومشرف عام المديرية المجاهد/ ابونصر المهدي

وبعض مدراء المكاتب التنفيذية، وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والعقال، والشخصيات الإجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com