الخبر وما وراء الخبر

معتصمون أمام السفارة السعودية في لندن:يطالبون السعودية بوقف حربها “العدوانية” التي تشنها على الشعب اليمني

117

نظّم جمع من الناشطين إعتصاما ظهر اليوم الأربعاء (23 ديسمبر 2015) أمام مقر سفارة السعودية وسط العاصمة البريطانية لندن. المعتصمون ردّدوا الشعارات ورفعوا اللافتات المعترضة على سياسات السلطات السعودية داخل البلاد وخارجها.

الناشطين طالبوا السعودية بوقف حربها “العدوانية” التي تشنها على الشعب اليمني ,التي تكاد تكمل عامها الأول, والتي ادت الى سقوط آلاف القتلى والجرحى في صفوف اليمنيين

وفي الوقفة الإحتجاجية ندد المشاركون بإستهداف للناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان” , ودعوا الى إلغاء احكام الإعدام الصادرة بحق عدد من الناشطين وخاصة القصّر منهم, والى إطلاق سراح جميع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يرزحون في المعتقلات.
ووصف المعتصمون السعودية بالدولة “الراعية” للتنظيمات الإرهابية التي تهدد البشرية اليوم مطالبين إياها بوقف كافة انواع التمويل المالي لتلك الجماعات, ومحاربة الفكر التكفيري المنتشر فيها.
.
كما وطالبوا بسحب القوات العسكرية السعودية من دولة البحرين التي احتلتها في مارس من العام 2011 وذلك بعد إندلاع ثورة 14 فبراير في ذلك العام.
الجدير بالذكر ان حملة شديدة من القمع أعقبت الإحتلال العسكري السعودي للبحرين, وأسفرت عن استشهاد العشرات واعتقال و جرح الآلاف وهدم اكثر من 30 مسجدا ودارا للعبادة.

*الحقيقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com