الخبر وما وراء الخبر

تربية مديرية المنار تحيي ذكرى إستشهاد الامام الحسين بندوة ثقافية.

104

نطم اليوم الأحد مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية المنار والمكتب الاشرافي لأنصار الله ندوة ثقافية وخطابية وشعرية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وفي الندوة التي حضرها مدير مكتب التربية بمديرية المنار محمد محمد المطري و نائب مدير مكتب التربية بالمديرية ومشرف الوحدة التربوية بالمديرية حسين السهمي، تحدث المطري في كلمة له عن هذه المناسبة العظيمة وعن التضحية والفداء والعزة والكرامة التي قدمها سيدنا الحسين بن علي عليه السلام هو وال بيته الطيبين الطاهرين ورفضهم للظلم.

وحث المطري التربويين على بذل الجهود لانجاح العملية التعليمية والتربوية واستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2019 .

كما ألقيت العدد من الكلمات في المناسبة ألقيت العديد من الكلمات من قبل مشرف عام المديرية ابو جلال كلمة المناسبة وأبو موفق عبرت جميعها عن تضحية الامام الحسين رضوان الله عليه والسير علي نهجة في مواجهة الظلم والطغيان اينما وجد وخاصة ظلم امريكا واسرائيل واذنابهم من ال سعود واذناب امراء الخليج ودولة الامارات.

وألقيت في المناسبة القصائد الشعرية المعبرة عن تضحية الحسين رضوان الله عليه في كربلاء ومواجهة الظلم في ذلك العصر يزيد بن معاوية عليه غضب الله حيث مثل موقف وتضحية الحسين رضوان الله عليه معنى الصمود والتحدي في وجه الطغيان والظلم في ذلك العصر، وكربلاء تمثل مدرسة للامة الاسلامية في الوقوف في وجه الطغيان والظلم في الماضي والحاضر، وحيث ان صمود شعبنا اليمنى في وجه يزيد العصر ملوك ال سعود واذناب امراء دويلة الامارات يمثل تضحية وفداء اقتداء بالحسين بن علي رضوان الله عليه في كربلاء.

حضر الندوة أعضاء المجلس التربوي بالمديرية الذي يضم رؤساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم بالمديرية ومدراء المدارس بالمديرية والمشرفين الفنيين (التوجيه )والمفتشين المحليين بقسم الرقابة بالمديرية وجمع غفير من التربويين بمديرية المنار وبحضور المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com