الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية بمديرية ضوران إحياءً لذكرى إستشهاد الامام الحسين.

50

نظم اليوم السبت مكتب التربية والتعليم بمديرية ضوران ندوة ثقافية وفكرية إحياءً لذكرى عاشوراء إستشهاد الامام الحسين بن علي عليه السلام.

وخلال الندوة التي حضرها مسؤول عام المديرية لأنصار الله ابو نصرالمهدي ومدير مكتب التربية فيصل المروني، تعددت الكلمات والمشاركات التي تعبر عن أهمية إحياء ثورة الإمام الحسين الخالده.

ففي كلمة للقطاع النسائي بالمديرية القتها الهام العيزري عبرت فيها عن عظمة هذه المناسبة وعن مناقب الإمام الحسن عليه السلام وعن دور المرأة اليمنية في مقاومة العدوان الإماراتي السعودي الصهيوامريكي.

فيما القى الدكتور عبدالله علي موسى كلمة تحدث فيها عن مناقب ومآثر سيدنا الحسين عليه السلام تحدث فيها عن أن الثورة الحسينية قامت من آجل أن يسود العدل وقيم الإسلام الحنيف المجتمع بعد الظلم والعربده التي نشرها بنو أميه حيث وقف سيدنا الحسين في وجه الظلم والجبروت والطغيان واضاف ان ثورتنا اليوم هي إمتداد لثورة الحسين عليه السلام لرفع الظلم والجبروت عن شعبنا والوقوف في وجه قوى الإستكبارالإمريكي وحلفائه وأن ثورة الإمام الحسين نموذج يجب أن تأخذ به كل الدول المطالبة بالعدل ورفع الظلم والطغيان عن مجتمعاتهم.

كما تحدث الدكتور محمد الآنسي عن الثورة الحسنية من وجهة نظر اكاديمية و عن اهمية إحياء ذكرى عاشوراء، مردفاً ان الغرض الأساسي من ذلك هو سياسة التجهيل والكذب التي مورست لتغيير وتزييف مظلومية ال البيت وثورة الامام الحسين وغيرها ونريد طمس سياسة التجهيل وهذا الكذب وكذلك أخذ العبر والدروس من ثورة الحسين عليه السلام.

حضر الندوة المسؤول الأمني أبو رشاد دهاق ومسؤول المدينةابو يحي المتوكل و مديرالأمن محمد يحي الفقيه ومشرفي المربعات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء الآقسام بمكتب التربية وعدد كبير من منتسبي القطاع الصحي بالمديريه و عقال ومشائخ وأعيان ومثقفي المديريه وجمع غفير من المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com