الخبر وما وراء الخبر

صنعاء:الوقفة الإحتجاجية الـ 11 تستنكر موقف الأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان

87
شاركت عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والإجتماعية والنقابات والإتحادات المهنية والعمالية اليوم الإثنين 21 ديسمبر 2015 م في الوقفة الإحتجاجية الـ 11 في ساحة اللا إنسانية أمام مقر اﻷمم المتحدة بصنعاء .وأستنكر المشاركون في الوقفة تخاذل الأمم المتحدة إزاء ما يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد حركة السفر بالمطارات وهو ما يؤكد أن الأمم المتحدة شريكة في جريمة الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب اليمني منذ تسعة أشهر وهو ما يتنافى مع دورها الأساسي القائم على تحقيق الأمن والسلام العالمي وفق ما تنص عليه مواثيق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف وقوانين حقوق الإنسان.

ونددت الوقفة بصمت الأمم المتحدة عن تمويل وتسليح داعش في اليمن وكذا بيع الأسلحة المحرمة دوليا للنظام السعودي المعتدي على الشعب اليمني .. محملين الأمين العام للأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المسئولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن بوابة الحوار السياسي في اليمن تأتي من رفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني وإيصال الدواء والغذاء والمشتقات النفطية للشعب اليمني.

وأدان البيان تواطؤ الأمم المتحدة مع النظام السعودي وذلك بتغطيتها إستمرار عملية قصف الطيران للشعب اليمني قبل الذهاب إلى جنيف وأثناء المشاورات وهو ما يخل بمصداقيتها .

وطالب البيان الأمم المتحدة بإصدار قرار يمنع بيع السلاح المحرم دوليا للنظام السعودي الذي يستخدمه لقتل المدنيين وفي مقدمتهم الأطفال والنساء .

وناشد المشاركون في الوقفة الإحتجاجية في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء بالتزامن مع وقفة إحتجاجية للجالية اليمنية والنشطاء والحقوقيين في أمريكا، شعوب وأحرار العالم والمنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان على مرأى ومسمع من العالم .

* سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com