الخبر وما وراء الخبر

امين عام محلي ذمار يناقش مع رئيس مصلحة الهجرة والجوازات آلية إيواء وترحيل المهاجرين غير الشرعيين

131

ناقش امين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي مع رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء عبدالكريم يحيى المروني اليوم آلية تنفيذ إجراءات الخطة الطارئة لتجميع وايوا وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وفي اللقاء استعرض اللواء المروني التداعيات السلبية الصحية والأمنية والاقتصادية الناجمة من استمرار تدفق وتواجد المهاجرين غير الشرعيين على اليمن.

وأشار إلى أن قيادة وزارة الداخلية تولي هذا الجانب اهتماما كبيرا وقامت الجهات المعنية بالوزارة بإعداد خطة تتضمن عدة جوانب منها توفير مناطق إيوا للمهاجرين غير الشرعيين في أربع محافظات ومنها محافظة ذمار ليتم تجميعهم في هذه المناطق والتعامل مع المنظمات الدولية ذات العلاقة للبد في ترحيلهم.

من جانبه أشار امين عام محلي ذمار إلى أهمية تضافر كل الجهود الرسمية لإيجاد الحلول اللازمة للحد من استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن الناجمة عن استمرار العدوان والحصار الجائر.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني أكد العنسي استعداد السلطة المحلية بالمحافظة توفير قطعة أرض مناسبة لتنفيذ مراكز إيوا تضم النازحين وفقاً للمعايير والشروط الخاصة بالايوا
والتعاون والتنسيق مع اللجنة المكلفة بالنزول الميداني إلى المحافظة المعنية بتنفيذ الخطوات العملية
للخطة الطارئة لتجميع وايوا وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة ذمار ماجد التينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com