الخبر وما وراء الخبر

غارات سعودية استهدفت منزل الشيخ المقدشي بذمار

510

ذمار نيوز – خبر للأنباء :

في إطار مساعيها لتفجير الوضع في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، استهدفت مقاتلات تحالف العدوان السعودي، مساء السبت 19 ديسمبر/ كانون الأول 2015، منزل الشيخ القبلي حسين المقدشي، الذي يقود وساطة للوصول إلى حل نهائي يوقف الاقتتال بين طرفي الحرب في المديرية.

وقال مصدر مسؤول لوكالة خبر، إن المقاتلات السعودية استهدفت بغارتين منزل الشيخ حسين المقدشي في منطقة “حورور” مديرية ميفعة عنس، عقب ساعات من شنها غارتين جويتين إحداهما على نقطة أمنية في نفس المنطقة والأخرى استهدفت بلدة “مرام”، الواقعتين ضمن مديرية ميفعة وأدت إلى استشهد وإصابة 15 شخصاً.

ولفت، أن الغارتين الأخيرتين على منزل الشيخ حسين المقدشي تسببتا في تدمير شبه كلي لمنزله دون سقوط ضحايا بشرية.

في السياق، كشف مصدر قبلي لوكالة “خبر” عن أسباب تجدد المواجهات في منطقة “حورور” بين مسلحين موالين للرياض من جهة، وحملة عسكرية واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” من جهة أخرى.

وأوضح المصدر، أنه وأثناء ما كان الشيخ حسين المقدشي، يواصل جهوده مع طرفي الحرب في منطقة “حورور” للتوصل لحل نهائي والتزامه بوضع ضمانات لقيادات الحملة العسكرية لرفعها من المنطقة وإنهاء التوتر بين الجانبين، قام مسلحون من الموالين للرياض، ظهر الجمعة، بمهاجمة أطقم تابعة للحملة العسكرية بإطلاق وابل كثيف من النار وتجددت جراءها الاشتباكات في المنطقة.

مشيراً، أن الوساطة القبلية التي قادها الشيخ حسين المقدشي، تمكنت من وقف إطلاق النار واحتواء تفاقم القضية في بلدة “مرام” بالمديرية وإنهاء المواجهات.

مؤكداً، أن كل وجهاء ومشايخ وأعيان عزلة اسبيل مديرية ميفعة عنس يقفون صفاً واحداً ضد من يسعى لتفجير الوضع في المديرية وبمحافظة ذمار، كائناً من كان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com