الخبر وما وراء الخبر

ترامب يؤكد استمرار الدعم الأمريكي للتحالف ضد اليمن.. والكروز المجنح يفرض معادلة جديدة

30

ذمار نيوز | متابعات 8 شوال 1440هـ الموافق 12 يونيو، 2019م

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواصلة جيش بلاده تقديم مختلف أنواع الدعم لتحالف العدوان بقيادة السعودية ضد اليمن.

وأشار ترامب في رسالة حول تواجد قوات الجيش الأمريكي في الخارج وجهها إلى الكونغرس أمس الثلاثاء، إلى أن “القوات المسلحة الأمريكية، في دور غير قتالي، واصلت تقديم المشورة العسكرية ومعلومات محدودة ودعم لوجستي وغير ذلك من أوجه الدعم للقوات الإقليمية التي تقاتل في اليمن”، موضحا أن “القوات الأمريكية موجودة في السعودية من أجل هذه المهمة”.

وكان ترامب قد استخدم حق النقض (الفيتو) لإسقاط قرار للكونغرس يقضي بإنهاء الدعم الأمريكي لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

وفي اطار الحرب بالنفس الطويل كما اعلنه السيد عبد الملك سابقاً، اليوم الاربعاء، القوة الصاروخية ضمن معادلة الردع اوكما يصفها البعض بحرب المطارات، قصفت القوة الصاروخية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية مطار أبها بعسير بصاروخ كروز المجنح.

وتعد هذه المرة الثانية التي تطلق فيه القوة الصاروخية صاروخاً من هذا النوع “كروز”، حيث استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النووي في أبوظبي في الثالث من ديسمبر عام 2017م.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات على على إستهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من الطائرات اليمنية المسيرة أصابت هدفها بدقة وتسببت بتوقف حركة الملاحة الجوية لساعات.

يبدو ان سلسلة الهجمات التي ينفذها الجيش واللجان الشعبية، ضد المراكز الحيوية لدول العدوان، تأتي لتأكيد التهديد الذي اطلقته القوات المسلحة اليمنية، من ان”ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك”.

المعروف ان عملية التاسع من رمضان، مثلت نقطة تحول في الحرب المفروضة على الشعب اليمني، عندما شنت سبع طائرات مسيرة يمنية هجمات في غاية الدقة، استهدفت محطتي ضخ للنفط السعودي في انبوب “ابقيق -ينبع” الذي يربط المنطقة الشرقية بالبحر الاحمر.

يحتل مطار أبها السعودي، مكانة متميزة بين الاهداف الـ300 التي اعلنتها القوات المسلحة اليمنية، كاهداف عسكرية وحيوية سيتم استهدافها، ما لم توقف السعودية والامارات الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني.

وهذه المكانة لمطار ابها في بنك الاهداف اليمنية لم تأت اعتباطا، فهذا المطار يقع في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير في جنوبي السعودية، ويُعد ثاني المطارات المحورية في السعودية بعد مطار حائل في الشمال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com