الخبر وما وراء الخبر

صور تثبت مشاركة المدرعات الإماراتية في قتل المتظاهرين بالسودان

286

كشف الصحفي الاستقصائي ، كريستيان تريبرت، المتخصص بإعداد التحقيقات حول الشرق الأوسط وتغطية الحروب، عن استخدام قوات الدعم السريع بالعاصمة السودانية الخرطوم مدرعات إماراتية الصُّنع، قرب مقر قيادة القوات المسلحة الذي تم فضه قبل أيام، في مجزرة خلفت أكثر “108” قتلى وإصابة “500” آخرين حسب ما أعلنت لجنة أطباء السودان.

وأوضح الصحفي كريستيان تريبرت، في سلسلة تغريداتٍ نشرها على حسابه بتويتر، أن المدرعات الإماراتية التي رصدت بالخرطوم هي من نوع “نمر عجبان 440A””، وتمت مشاهدتها تجوب شوارع العاصمة السودانية أثناء تصاعد حالة العنف الأخيرة.

وبحسب تريبرت، فقد تم توثيق استخدام قوات الدعم السريع التي يقودها “حميدتي”، للمدرعات الإماراتية في أحد الشوارع القريبة من مقر اعتصام القيادة العامة الذي تم فضة بالقوة وسط الخرطوم.

يذكر أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، زار الإمارات مؤخرًا، والتقى وليَّ عهد أبوظبي محمد بن زايد، وسط أنباء عن محاولات أبوظبي تثبيت حُكم العسكر في السودان.

وكانت قوات الأمن السودانية قد اقتحمت ساحة الاعتصام وسط الخرطوم وفضّته بالقوة، بحسب قوى المعارضة، مخلفة عشرات القتلى، ومئات الجرحى.

وكشفت لجنة أطباء السودان، الخميس، تفاصيل جديدة حول أعداد قتلى وإصابات مجزرة القيادة العامة في الخرطوم، مشيرة إلى أن عدد الضحايا وصل إلى (108) شهداء إلى جانب إصابة (500) سودانياً، داعية كافة الأطباء والكوادر الطبية والصحية مواصلة عملهم الدؤوب في تغطية الطوارئ في المستشفيات والأحياء، مع تكوين مجموعات اتصال لمعرفة النقص والعجز وحصر الضحايا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com