الخبر وما وراء الخبر

مناقشة الوضع الصحي في أمسية رمضانية بمديرية عتمة.(صور).

76

ذمار نيوز | خاص 26 رمضان 1440هـ الموافق 31 مايو، 2019م

نظم مكتب الصحة بمديرية عتمة، أمسية رمضانية، حملت شعار “يد تداوي من يبني ويحمي”، كرست لمناقشة الوضع الصحي بالمديرية.

وخلال الامسية، شدد د. خالد الحجي على اهمية مضاعفة الجهود في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدم للمواطنيين من خلال المرافق الصحية في المديرية.

مؤكدا ان المكتب يعمل حاليا مع بعض الجهات في مقدمتها وزارة الصحة لتوفير بعض الاجهزة الطبية لبعض المرافق في المديرية وتوسعة العمل مع المنظمات المانحة لتحسين وتجويد الخدمات الطبية.

وبين الحجي الى أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتذليل للصعوبات وتلافي اي اخطاء سابقة حدثت بشكل غير مقصود والعمل لما فية مصلحة المواطنيين.
مشيدا بصمود القطاع الصحي بمديرية عتمة.

معتبرا تنظيم مثل هذه الامسيات يصب في صالح القطاع الصحي ويساهم في تعزيز الثقة بين العامل الصحي والمستويات القياظة لمكتب الصحة وحل اي اشكاليات قد تواحهة سير العمل.

وتطرق مدير فرع مكتب الصحة بالمديريه الشيخ نبيل زياد، الى نوع الخدمات الصحية التي تقدمها المرافق الصحية بالمديرية واحتياجات المديرية والمرافق الصحية.

منوها الى استمرار العاملين الصحيين في المديرية اداء دورهم الإنساني والعمل بشكل متواصل خصوصا في ظل الأوضاع التي تعيش اليمن بسبب العدوان والحصار على اليمن يدخل في عامة الخامس.

مشيرا الى أهمية توفير احتياجات بعض المرافق الصحية بالمديرية من تاثيث و أجهزة طبية بشكل سريع لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنيين.

مدير عام المديرية العقيد عبده حسين ابو حاتم، من جانبه، قدم شكرة للقطاع الصحي بالمديرية لصمودهم واستمرارها بالعمل في المرافق الصحية، موضحا ان مديرية عتمة شهدت خدمات صحية في ظل دعم مستمر من قبل الدكتور خالد علي الحجي.

وحث مدير عام المديريه بضرورة تفعيل مساهمة المجتمع في المرافق الصحية الإهتمام بهذا الجانب.

الى ذلك، القاء مدير إدارة الرعاية بمكتب الصحة بمحافظة ذمار د. مجاهد الخطري، كلمة ، أكد خلالها ضرورة الإهتمام بتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية بشكل الجيد ورفع التقارير بالوقت المناسب وعدم تاخيرها لعدم تاثر ذلك المديرية في المؤشرات والمعلومات الصحية.

داعيا الى بذل المزيد في جوانب الرعاية الصحية الأولية في المرافق الصحية بمديرية عتمة بما يساهم من تخفيف من معاناة المواكنيين في الجوانب الصحية.

مدير إدارة المنشآت الخاصة بالمكتب الصحة د. دحان التالبي، أكد ضرورة ضبط المخالفين والمنشآت التي تفتحت بدون ترخيص من قبل مكتب الصحه بالمديرية.

مطالبا بوضع ضوابط قانونية للمرافق الصحية بالمديرية والسعي لتجويد الخدمات التي تقدم للمواطنيين.

مساعد منسق التغذية د. حمير اليعري، من جانبة، قدم شكره للعاملين الصحيين والعاملين في تقديم خدمات التغذية في المرافق الصحية بالمديرية لدورهم في الحد من مشاكل سوا التغذية بين الأطفال بالمديرية.

موضحا ان مديرية عتمه لها الدور الكبير في رفع مؤشرات المحافظة في جانب التغذية ولها الثقل الكبير في رفع وخفظ مؤشرات المحافظ في جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية من تحصين تغذية وصحة طفل وصحة إنجابية، وجميع الخدمات الأخرى.

داعيا الى الحرص الشديد علي رفع التقارير في الوقت المناسب وتعبيت البيانات بشكل صحيح ودقيق.

حضر الامسية، منسق البنك الدولي وبرنامج السل بمكتب الصحة د، محمد الموشكي، و د. عبده علي الجماعي مدير فرع الصحه بمديرية مغرب عنس، و د. بلال الاكواع مدير فر ع الصحة بمديرية المنار، و مشرف الرعاية بمديرية عتمة د. رمزي العريفي، وعدد من مدراء المرافق الصحية بالمديرية، وحشد من الاطباء والكوادر الصحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com