الخبر وما وراء الخبر

المجلس الإشرافي لأنصار الله يكرّم الجرحى المعاقين بذمار.(صور)

75

ذمار نيوز | خاص 25 رمضان 1440هـ الموافق 30 مايو، 2019م

نظم المجلس الإشرافي لأنصار الله بمحافظة ذمار بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة التكافل التنمويه وجمعية مستقبل اليمن وبرعاية من مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي فعالية تكريم الجرحى المعاقين بذمار .

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول أنصارالله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي ووكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري، أشاد وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي في كلمة له بكل القائمين على الفعالية التي تعزز من التكافل الإجتماعي والصمود في مواجهة العدوان، معتبراً حضوره الفعالية شرف وعمل عظيم في شهر رمضان.

وأضاف الجرموزي أن حكومة الإنقاذ الوطني تحس بالقصور أمام الجرحى وتقديم العون لهم، مثمناً جهود المجلس الإشرافي بمحافظة ذمار للإهتمام والتحسن في العمل داخل محافظة ذمار.

وأردف الجرموزي أن حكومة الإنقاذ الوطني مستعدة في توفير الامكانيات والخدمات بكل ما تستطيع دعمه، مضيفاً أن الحكومة ستعمل جاهدة في إنجاح مثل هذه المشاريع.

بدوره مسؤول أنصارالله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي خلال كلمته تقدم فيها بالشكر والعرفان للجرحى الذين قدموا ارواحهم وأجزاء من أعضائهم لله وفي سبيله وذوداً عن الارض والعرض .

وتابع الشرقي بالقول:”إننا نقف تجاه الجرحى ونحن نشعر بالتقصير والخجل وما ينبغي علينا تجاهكم هو الشيئ الكثير كمسؤولية دينية، مبيناً أن الجرحى خير من يقدر الظروف ويرجع ذلك إلى ثقافتهم لانهم جاهدوا لايريدون جزاءً ولا شكورا.

وأشاد الشرقي بالذين جرحوا في سبيل ولا يزالوا يستجيبوا لله إذا دعاهم حتى وإن كانت جراحهم لم تلتأم بعد، واصفاً أولئك بالمؤمنين الصادقين الذين يلبوا داعي الله.

من جهته وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني تطرق في كلمته إلى أهمية رعاية الجرحى وتفقد أحوالهم، تقديراً وعرفانا لتضحياتهم الجسيمة.

وأكد المروني أن دور السلطة المحلية سيكون داعماً جيداً في كل المشاريع التي تهدف إلى خدمة ورعاية الجرحى لاسيما مركز التدريب الذي تبنته الهيئة العامة للزكاة لتأهيل الجرحى، مردفاً أن السلطة المحلية مستعدة لإستيعاب الجرحى في المؤسسات الحكومية معتبره ذلك أقل القليل تجاه ماقدموه.

وأوضح المروني أنه سيكون هناك اهتمام كبير بالجرحى من الناحية الطبية ومايحتاجونه من أدوية وكل المرافق الصحية في خدمتهم، كذلك أسرهم لهم أولوية كاملة في الرعاية والإهتمام في كل ما يحتاجوه مجانا.

من جانبه الإستاذ علي المتميز رئيس مؤسسة التكافل تناول في كلمته صمود وتضحيات الجرحى، مباركاً لهم الأيام المباركة والأخيرة من شهر رمضان.

وقال المتميز مهما قُدم للجرحى من خدمات ومعونات يظل قليل مقابل تضحياتهم وعطائهم العظيم، مثمناً لهم جراحهم ودمائهم التي قدموها في سبيل الله ودفاعا عن الوطن.

فيما أوضح الأستاذ ماجد علي التينه مدير عام الهيئة العامة للزكاة بذمار أن تضحيات الجرحى ودماء الشهداء هي التي أوصلت الهيئة العامة للزكاة إلى أن تقوم بإخراج الزكاة وصرفها في مصارفها المستحقه.

وأضاف التينه أن بعض القصور تجاه رعاية الجرحى المعاقين هو ناتج عن العدوان الغاشم والحصار الخانق والجائر على بلادنا، لافتاً أن أولويات الأعمال هي الإهتمام بالجرحى ورعايتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com