الخبر وما وراء الخبر

بدء دوريات أمنية مكثفة للأسطول الأمريكي الخامس في المياه الدولية للخليج

38

أعلن الأسطول الخامس الأمريكي اليوم الأحد أنه بدأ في إجراء دوريات أمنية بحرية معززة في منطقة المياه الدولية بالخليج اعتبارا من أمس السبت مع حلفائه الخليجيين وذلك عقب تفجيرات الفجيرة ووسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

ونقلت الوكالة الألمانية (د ب أ) عن البحرية الأمريكية قولها في بيان إن الدوريات الأمنية المعززة تركز على “زيادة الاتصالات والتنسيق مع الدول الخليجية بعضها البعض دعما للتعاون البحري في المنطقة والعمليات الأمنية البحرية

وأضافت البحرية الأمريكية أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت من يوم أمس السبت، دوريات أمنية مكثفة في المياه الدولية بالمنطقة.

وتابعت أن دول مجلس التعاون الخليجي “زادت بدرجة كبيرة من اتصالاتها وتنسيقها مع بعضها البعض، ومع البحرية الأمريكية لدعم التعاون البحري الإقليمي والأمن البحري في المنطقة. ”

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب اجتماع عقد الأسبوع الماضي لقادة البحرية وغيرهم من كبار القادة من دول مجلس التعاون الخليجي في مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في العاصمة البحرينية المنامة، مع قيادة القوات البحرية الأمريكية المشتركة لبحث الأمن البحري وتدفق التجارة عبر تلك المنطقة المركزية.

وأوضح بيان البحرية الأمريكية الصادر اليوم الأحد أنه “وفقا لما تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي في اجتماع بمقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في العاصمة البحرينية المنامة، تتعاون سفن البحرية وحرس السواحل في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل وثيق مع بعضها البعض ومع البحرية الأمريكية.”

وأكد الاجتماع، وفقا لبيان البحرية الأمريكية، العزم الجماعي والالتزام بضمان الأمن والاستقرار البحري. كما جاء الاجتماع في أعقاب الهجمات التي استهدفت بعض السفن قبالة السواحل الإماراتية ووسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وقامت الولايات المتحدة بإرسال سبع سفن حربية على الأقل بقيادة حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن، كما تشمل القوة البحرية العسكرية الأمريكية حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن”، وسفينة “يو إس إس ليتي جولف”، وسفينة “يو إس إس باينبريدغ”، وسفينة “يو إس إس نيتز” و”يو إس إس ماسون. ”

كما تضم البحرية الامريكية مدمرتين من طراز “آرلي بورك” مزودة بأسلحة صاروخية موجهة يمكنها حمل 90 صاروخ “توماهوك” وصواريخ أخرى بالإضافة إلى ذلك، توجد قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من منطقة الخليج، سفينة إنزال. “Kearsarge” ويمكن للمدمرتين أن تحمل على متنها من 20 إلى 30 طائرة مروحية، بما في ذلك أحدث القاذفات المقاتلة من الجيل الخامس “إف-35بي”.ي بورك” مزودة بأسلحة صاروخية موجهة يمكنها حمل 90 صاروخ “توماهوك” وصواريخ أخرى بالإضافة إلى ذلك، توجد قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من منطقة الخليج، سفينة إنزال “Kearsarge” والتي يمكنها أن تحمل على متنها من 20 إلى 30 طائرة مروحية، بما في ذلك أحدث القاذفات المقاتلة من الجيل الخامس “إف-35بي”.الدولية بالمنطقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com