الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع للعلماء وأئمة المساجد ومدراء فروع مكتب الأوقاف بمديريات ذمار لتدشين خطة العمل الارشادي والبرنامج الرمضاني.(صور)

54

ذمار نيوز | خاص 29 شعبان 1440هـ الموافق 4 مايو، 2019م

نظم مكتب والأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم لقاء موسعا برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني لتدشين خطة العمل الارشادي والبرنامج الرمضاني للعام 1440هـ.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة محمد عبد الرزاق وعباس العمدي وضم كوكبة من العلماء والخطباء وأئمة المساجد ومدراء مكاتب الاوقاف والإرشاد بالمديريات، أكد المحافظ المقدشي أهمية دور العلماء وأئمة المساجد في توحيد صف الأمة وتعزيز الوعي المجتمعي في مختلف القضايا وفي مقدمتها مخاطر مخططات العدوان .

ولفت إلى أن رمضان شهر الانتصارات والتراحم والإخاء وتطهير الأموال والأنفس .. معتبرا ذمار أنموذجا في التآخي والتسامح والأمن والاستقرار بجهود ووعي أبنائها.

وحث العلماء والخطباء على التوعية بأهمية دفع الزكاة وغرس ثقافة التراحم والتكافل الاجتماعي والحفاظ على الخدمات العامة ونظافة الأحياء والشوارع .. مبينا أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والفقراء والمحتاجين. .

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ الكريم أهمية استغلال الشهر الكريم في تلاوة القرآن وتدبر معانية وإقامة حلقات القرآن في المساجد وتزكية أنفسنا بالابتعاد عن المعاصي والعمل بكتاب الله وسنة نبيه في جميع أمور حياتنا.

وتطرق إلى أهمية الحفاظ ممتلكات الاوقاف وصرف الأموال الخاصة بالوقف في المصارف المحددة لها دون تفريط والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة للقائمين على المساجد.

وحث الجميع على الالتزام بتوقيت الأذان خلال الشهر الكريم وتشجيع ودعم حفظة كتاب الله والاهتمام بالفقراء وأسر الشهداء والمرابطين ..مؤكدا ان ساحة العلماء والخطباء هي ساحة الإيمان والتعبئة العامة والتقوى والإقبال على الله بقلوب طاهرة .

من جانبه حث مفتي المحافظة القاضي العلامة محمد العزي الأكوع على التحر بمواقيت الإفطار والسحور وإحياء التكافل والتراحم بين الناس وإخراج زكاة الأموال والأنفس .. مبينا أن الصوم وقاية من المعاصي والذنوب ودفع للشر وجلب للخير والنصر .

بدوره أوضح مدير إدارة الارشاد بمكتب الأوقاف يحيى الشعوبي أن خطة العمل الارشادي والبرنامج الرمضاني لهذا العام تتضمن إقامة الحلقات القرآنية والندوات والمحاضرات الدينية والدروس القرآنية بمشاركة ألف مرشد في كافة المديريات .

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبدالله الجرموزي إلى أن اللقاء يأتي لمناقشة تنفيذ خطة العمل الإرشادي وتكريم حفظة كتاب الله وتوزيع التعاميم وتقاويم مواعيد الصلاة على العلماء والخطباء وأئمة المساجد.

ولفت إلى أن صيام الأمة معلق في أعناق الموذنين وأئمة المساجد .. مؤكدا أهمية الالتزام بتوحيد الأذان والدفع بالطلاب إلى المراكز وحلقات القرآن في المساجد لحفظ كتاب الله.

فيما أشار المشرف الثقافي لأنصارالله بالمحافظة أبوعبدالعظيم اللاحجي أن خطة العمل الارشادي والبرنامج الرمضاني لهذا العام تتضمن إقامة الحلقات القرآنية والندوات والمحاضرات الدينية والدروس القرآنية بمشاركة ألف مرشد في كافة المديريات .

حضر اللقاء مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مكتب الشباب والرياضة حسين الصوفي ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير مكتب الأوقاف صالح الجبر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com