الخبر وما وراء الخبر

المحكمة الجزائية بالحديدة تعقد جلستها الثانية لمحاكمة المتهمين في اغتيال الرئيس الصماد

60

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة الحديدة جلستها العلنية الثانية لمحاكمة المتهمين المتورطين في اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس صالح علي الصماد وعدد من مرافقيه بالقضية رقم أربعة وعشرين لسنة ألف واربعمائة وأربعين جرائم جسيمة.

وفي الجلسة برئاسة القاضي امين علي احمد زبارة رئيس المحكمة وحضور هيئة الادعاء برئاسة القاضي وضاح سلطان القرشي استمعت المحكمة لأدلة الاثبات المقدمة من النيابة، وشهود الإقرار.

وأقرت المحكمة في نهاية الجلسة استكمال الاستماع لأدلة الاثبات في جلسة قادمة، وتنفيذ قرارها بالنشر عن المتهمين المتغيبين في وسائل الاعلام الرسمية وعددهم اثنان وخمسون متهما أجانب ويمنيين.

وقررت المحكمة كذلك تمكين أولياء الدم والمتهمين أومن ينوب للدفاع عنهم الاطلاع على ملف القضية وتقديم العون القضائي لمن يحتاجه من المتهمين المحبوسين احتياطيا.

وتتهم النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة اثنان وستون متهما اولهم دونالد جون ترامب واخرهم معاذ عبد الرحمن عباس، بالاشتراك في اتفاق جنائي مستهدفين موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح علي الصماد في التاسع عشر من ابريل الفين وثمانية عشر في مدينة الحديدة ما أدى الى مقتله رحمة الله وعدد من مرافقيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com