الخبر وما وراء الخبر

التايم الأمريكية: مرتزقة الجنوب الأرخص في العالم

176

وصف تقرير نشرته مجلة التايم الأمريكية من وصفتهم بالمرتزقة الجنوبيين بالأرخص، مضيفة ان الإمارات حولت الجنوب إلى ساحة كبرى لاستقطاب وتدريب المرتزقة الذين يقدمون خدماتهم في القتال مع أبوظبي مقابل 7 دولار في اليوم فقط.

وقال الصحفي المتخصص في النزاعات الدولية ريتشارد بيتر في تقريره أن الحرب حولت الآلاف من الشباب اليمنيين الطامحين في جنوب اليمن الى ماكنة مقاتلة يتم نقلهم من مكان لأخر، لافتا أن قيادات جنوبية منهم عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك باتت تدفع بالالاف من شباب الجنوب إلى محارق الموت في معارك الشمال.

واوضح التقرير أن شباب الجنوب يتم استخدامهم من قبل الإمارات كارخص مرتزقة في العالم، مشيرا إلى ان أفريقيا كانت تتصدر قائمة أرخص مرتزقة في العالم قبل أن تتقدم جنوب اليمن عليها وتتصدر القائمة.

واكد التقرير أن الإمارات استغلت عاطفة الجنوبيين نحو إستعادة الدولة وغررت بهم وإستغلت ذلك المطلب الشعبي لتحوله إلى أداة تعبئة لحشد الآلاف من المرتزقة.

وعبرت المجلة عن إستغرابها من قيام الآلاف من الجنوبيين الذين يطالبون باستعادة الدولة ويتهمون نظام صنعاء باحتلال بلدهم وفي نفس الوقت يقاتلون مع التحالف من اجل إستعادة ما يسمى الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com