الخبر وما وراء الخبر

المجلس العسكري في السودان يشيد بالعلاقات مع السعودية والإمارات

59

أشاد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالعلاقات المتميزة بين السودان والسعودية والإمارات والروابط الأزلية التي تربط بين شعوبها، وذلك وفقاً لبيان إعلام المجلس العسكري الانتقالي.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال البيان: ” تلقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي، خلال لقائه اليوم بمكتبه بوزارة الدفاع وفدا سعودياً إماراتيا مشتركا رفيع المستوى، رسالة شفهية تضمنت تحيات قيادتي البلدين الشقيقين واستعدادهما لدعم ومساندة السودان وشعبه في هذه المرحلة التاريخية المهمة.

وأشار البيان إلى أن الوفد السعودي الإماراتي المشترك بحث مع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو موسي العلاقات المتميزة بين السودان والسعودية ودولة الإمارات، كما جدد الوفد المشترك خلال اللقاء حرص السعودية والإمارات على أمن السودان واستقراره.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قد أعلن أن القوات السودانية المشاركة في العدوان ستبقى في اليمن حتى تحقيق أهداف التحالف.

ونقلت “سونا” عن دقلو قوله “إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه”، وهو ما يكشف تهافت دول العدوان على الاعتراف بالمجلس العسكري بالرغم من رفضه شعبيا.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان قد تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين، وأشرف على القوات التي حاربت في صفوف تحالف العدوان وهو على صلات وثيقة بكبار القادة العسكريين في الخليج.

كما أن معظم القوات البرية السودانية في العدوان على اليمن تتبع الفريق أول محمد حمدان المعروف بـ”حميدتي” نائب رئيس المجلس قائد قوات الدعم السريع، والتي يستخدمها التحالف وقودا لمدافعه في معركة الساحل الغربي بحسب توصيف صحيفة ليموند الفرنسية.

يذكر أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين أعلنت دعمها للمجلس العسكري السوداني بعد تنحي الفريق عوض بن عوف، وتولي الفريق عبد الفتاح البرهان رئاسته، وتعيين قائد قوات الدعم السريع الفريق أول، محمد حمدان دقلو، نائبا له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com