الخبر وما وراء الخبر

مؤسسة صدى الأحداث تدين إقدام المرتزقة على اختطاف النساء والأطفال في التحيتا بالحديدة

41

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية، اليوم الأحد، استمرار سلسلة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي الغاشم ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها اختطاف النساء والأطفال في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

واعتبرت مؤسسة صدى الأحداث في بيان صادر عنها اقدم مرتزقة العدوان على اختطاف امرأة و ابنتيها أحداهن عمرها 6 سنوات واقتيادهن إلى جهة مجهولة، و اقدم مرتزقة العدوان التابعون لما يسمى الشرطة العسكرية بمداهمة منزل المواطن عبده سالم عمر خادم مسبح الكائن في قرية البقعة عزلة المتينة بالمديرية عينها وقاموا باختطاف زوجته وولديه ,طفل 4 سنوات و طفلة  7 سنوات وضربهم وأخذهم إلى مديرية الخوخة، انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم اختطاف النساء والأطفال وفقاً لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تعد امتداداً لسلسلة من جرائم العدوان التي تتعرض لها النساء على يد المرتزقة التابعة لقوات التحالف بقيادة النظام السعودي والإماراتي .

وحملت المؤسسة ، الأمم المتحدة بكافة منظماتها هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها, و تداعياتها على المجتمع, خصوصاً وأن هذة الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية.. كما دعت كل منظمات المجتمع المدني , و كافة النشطاء الإعلاميين  و الحقوقيين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول  مع هؤلاء النسوة لفضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته  من انتهاكات بحق نساء يمنيات واطفالهن.

كما حمل البيان، منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الإستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

وجددت المؤسسة مناشدتها للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .

كما جددت مؤسسة صدى الأحداث دعوتها إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com